عيوب مدينة المستقبل للقوات المسلحة

عيوب مدينة المستقبل للقوات المسلحة

Table of Contents

قررت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة في خلال السنوات الأخيرة أن يتم بناء البعض من الأماكن والمدن المختلفة من أجل العمل علي التقليل من فرصة الإزدحام السكاني في البعض من المناطق والمدن المختلفة ولذلك قررت بناء مدينة المستقبل التي تُعد أنها واحدة من أفضل المدن التي قد تم إنشاؤها في السنوات الأخيرة وخاصة بعد توفير العديد من الخدمات والمرافق المميزة فيها ولكن البعض يرغب في التعرف علي عيوب مدينة المستقبل للقوات المسلحة وسنتعرف علي إجابة السؤال المناسبة من خلال المقالة بالإضافة إلي الإطلاع علي العديد من التفاصيل الأخري التي قد ترغب في الإطلاع عليها.

عيوب مدينة المستقبل للقوات المسلحة

تُعتبر أن مدينة المستقبل واحدة من المدن التابعة للقوات المسلحة وقد تم الاعتماد علي شركة مكسيم المعمارية من أجل بناؤها وهي واحدة من أكبر الشركات وتتمتع بخبرة كبيرة في المجال ويجب عليك أن تعرف أن المدينة قد تم إنشاؤها من قبل الشركة والتي اعتمدت في تنفيذ المشروع بشكل كامل علي 5 مراحل.

قد تم الاتفاق مع الشركة علي أن يتم تنفيذ المشروع علي أعلي مستوي ممكن من المعمار وأن يكون علي الطراز الأوروبي وهو ما قد تم تنفيذه بالفعل بعد أن تم تحديد الموقع المناسب من أجل البناء فيها وقد تم الاتفاق علي تطوير الوحدات السكنية والمرافق التجارية المختلفة التي تتناسب مع كافة السكان وتقوم علي تلبية احتياجاتهم.

عند وضع تنفيذ المدينة قم تم توزيع المساحة بالشكل المناسب وذلك من خلال أن يكون نصف المدينة يشتمل علي العديد من الوحدات السكنية والنصف الثاني مخصص من أجل المساحات الخضراء حيث أنه قد تم إقامة المدينة علي مساحة تصل إلي 11 ألف فدان.

يتم توفير العديد من فرص العمل المختلفة والتي وصل عددها إلي 200 ألف فرصة عمل من أجل مختلف الأشخاص وقد تم تقسيم المدينة إلي قطاعين وهما القطاع الأول T والقطاع الثاني U.

قد تجد أن البعض من الأشخاص يرغبون في التعرف علي السلبيات في المدينة ولكن هذا الأمر يختلف من شخص لأخر حيث أن لكل شخص وجهة نظر مختلفة قد يري البعض أن هناك سلبيات والبعض الآخر لا يجد أن هناك سلبيات ولذلك يجب أن تنظر إلي الأمر من منظورك الخاص.

قد يهمك المقال التالي: مميزات وعيوب مدينة بدر

اين تقع مدينة المستقبل؟

حيث أن تلك المدينة تقع في أحد المواقع الاستراتيجية والمهمة جداً وقد تم اختياره بعناية كبيرة جداً ويُمكنك الوصول إليها من خلال التعرف علي العنوان التالي أمام جمعية ” أحمد عرابي” الخاصة لإستصلاح الأراضي الزراعية عند الكيلو 35 علي طريق مصر الإسماعيلية وهو مكان حيوي جداً لأنها قريبة من البعض من الأماكن الأخرى مثل مدينة الشروق وسوق العبور ومدينتي وبدر.

وتشتمل المدينة علي عدد 2 بوابة رئيسية والتي تتمثل في البوابة الأولي التي تتواجد علي طريق الإسماعيلية الصحراوي والبوابة الأخري التي تتواجد علي طريق مدينة الشروق وطريق مبارك وهي قريبة من أسواق كارفور.

تعرف على المقال التالي: عيوب قرية بدر الساحل الشمالي

مميزات السكن في مدينة المستقبل

علمنا أهم عيوب مدينة المستقبل للقوات المسلحة وعامة مدينة المستقبل واحدة من المدن المميزة التي يُمكن السكن فيها لأنها تشتمل علي العديد من المميزات الإضافية والرائعة والتي تجعلها أفضل من غيرها من الأماكن الأخرى وسنتعرف علي الإيجابيات من خلال النقاط التالية:

  • حيث أنها من المدن التي تُساعد علي الحفاظ علي النظافة جيداً والاهتمام بالبيئة.
  • كما أنه لا يتم تراكم النفايات في أى من الأماكن بل انه يتم الاستفادة منها وذلك من خلال إعادة التدوير.
  • توفير كافة المرافق والخدمات والتي يحتاج السكان إليها من أجل أن يكونوا قادرين علي الحصول علي المعيشة الجيدة.
  • وجود البعض من المساحات الخضراء التي تعمل علي توفير الهواء النظيف والصحي من أجل السكان في المدينة والتي تُمثل أكثر من نصف المشروع.
  • هي واحدة من المدن التي تُساعد علي تنمية الدولة والاستثمار فيها.
  • تم تصميم المدينة بشكل جيد والبناء علي أن لا تتخطى المباني الدور السادس.
  • هناك العديد من البوابات المختلفة ومنها البوابات الفرعية والرئيسية.
  • يُمكن للمدينة أن تشتمل علي العديد من السكان والذي يصل عددهم إلي مليون و250 ألف نسمة.
  • ويتوفر في المدينة مركز مخصص من أجل الاتصال المركزي.
  • هناك البعض من الأشخاص من يُحبون ممارسة الرياضة ولذلك قد تم إنشاء العديد من النوادي الرياضية ومسارات مخصصة للجري.
  • من المدن الحديثة والتي قد تم إنشاؤها من خلال الاعتماد علي أحد مصادر الطاقة المتجددة وهو الشمس.

اقرأ أيضا: مميزات وعيوب دار مصر القرنفل

خدمات مدينة المستقبل

يتوفر في المدينة العديد من الخدمات المتنوعة منها الأساسية والترفيهية والتي يحتاج كافة الأفراد إليها وسوف نتعرف علي أبرز الخدمات من خلال النقاط التالية:

  • توفير كافة الخدمات التعليمية المختلفة التي يحتاج إليها الطلاب مثل المدرسة العسكرية الرياضية والمدرسة الداخلية للقوات المسلحة ومدرسة 25 يناير ومدرسة الأبطال التجريبية للغات.
  • كما أنه يوجد العديد من الخدمات التجارية المختلفة مثل صن مول والكافيهات والمطاعم والسينمات وغيرهم مما يحتاج الأشخاص إليهم.
  • تتميز المدينة بوجود الخدمات الخاصة بالأمن والحراسة علي مدار الوقت علي البوابات كلها وحارس أسفل كل عمارة ويوجد أيضاً كاميرات المراقبة في كل مكان.
  • يوجد في المدينة فرق عمل متخصصة من أجل إجراء الصيانة لكل المرافق المختلفة في المدينة وأيضاً عمال للتنظيف والخدمات المنزلية ومجلس إدارة للمدينة وصندوق مخصص من أجل الإسكان والطوارئ.
  • تتمتع المدينة بوجود العديد من المشاريع السكنية المختلفة للشباب والكمبوندات المتنوعة من أجل مختلف الأفراد.
  • تشتمل المدينة أيضاً علي كافة أشكال الخدمات الطبية من المستشفيات والمراكز الطبية والتجميلية والتي تمتلك أحدث الأجهزة والتقنيات وأطقم طبية علي أعلي مستوي ممكن من المتخصصين.

إليك المقال التالي: عيوب قرية اللوتس الساحل الشمالي

شروط السكن في مدينة المستقبل

هناك البعض من الشروط المختلفة التي يجب أن تتوفر من أجل السكن في المدينة وهو ما سنتعرف عليه من خلال النقاط التالية:

  • يجب أن يكون عمر المتقدم من سن 21 عام أو أكبر ولا يقل عن هذا أبداً.
  • لا يجب أن يتم التقديم علي أكثر من وحدة سكنية في المشروع.
  • يجب أن يتم دفع مقدم للتعاقد والذي يصل إلي 50 ألف جنيه مصري من ثمن الوحدة السكنية.
  • وأن يتم دفع مبلغ يصل إلي 20% من باقي المبلغ وسداد الباقي من خلال برامج التمويل العقاري لمدة من الوقت تصل إلي 5 سنوات.
  • لا يجب أن يتم التقديم علي وحدة سكنية في مشروع آخر في نفس التوقيت.

تعرف على: عيوب حدائق العاصمة

سعر المتر في مدينة المستقبل

بعد أن وضحنا ما هو عيوب مدينة المستقبل للقوات المسلحة ؟ قد ترغب في التعرف علي سعر الوحدات السكنية في المدينة والتي تتراوح مساحتها بين 90 متر مربع إلي 400 متر مربع ويصل سعر المتر الواحد إلي 14,900 جنيه مصري ويُمكنك اختيار الوحدة السكنية التي ترغب السكن فيها.

وبهذا الأمر قد نكون أوضحنا الإجابة المناسبة علي سؤال ما هي عيوب مدينة المستقبل للقوات المسلحة ؟ وقد أوضحنا البعض من التفاصيل الأخري مثل المميزات والخدمات الترفيهية والأساسية التي يحتاج إليها كل الأشخاص والشروط المخصصة من أجل الحصول علي سكن في المدينة وسعر المتر من أجل الشراء فيها وفي حالة أن لديك تجربة يُمكنك إطلاعنا عليها من خلال التعليقات.

وفي النهاية فقد يهمك المقال التالي: أفضل أحياء هليوبوليس الجديدة

بولا اسامة

مستشار عقاري

محتاج تحجز مقابلة؟

Blank Form (#3)