عيوب حدائق العاصمة

عيوب حدائق العاصمة

Table of Contents

عيوب حدائق العاصمة تعتبر أمر مهم، وعامة تعمل الحكومة المصرية جاهدة علي التوسع العمراني والتقليل من الازدحام الكبير الذي يتواجد في القاهرة وهذا ضمن الخطة الموضوعة من أجل التطوير لها ولذلك بدأوا في إنشاء البعض من المدن الحديثة والمناسبة ويتوفر بها كافة الخدمات المختلفة ومنها حدائق العاصمة التي تُعتبر أنها من أحدث المشروعات التي مازال يتم العمل بها حتي الآن ويرغب البعض في التعرف علي عيوب حدائق العاصمة من أجل تقييم الشراء من المدينة من عدمه ولذلك سوف تطلع علي العديد من التفاصيل من خلال المقالة.

عيوب حدائق العاصمة:

حدائق العاصمة هي واحدة من أهم المشروعات السكنية التي يتم تنفيذها في خلال تلك الفترة وذلك بعد الإقبال الكثير من الشباب علي حجز الوحدات السكنية التي تتواجد في مدينة بدر الجديدة إلى أن نفذت ولذلك قد تم إصدار أمر من رئاسة الجمهورية بإنشاء مدينة سكنية جديدة وتكون علي إمتداد مدينة بدر الجديدة وتخصيص مساحة مناسبة من الأرض بتنفيذ المشروعات السكنية المخطط لها داخل هذه المدينة.

وتتواجد المدينة علي حدود مدينة بدر وهي تقع في الجهة الشرقية على طريق القاهرة السويس وهي بالقرب جداً من العاصمة الإدارية والعديد من الخدمات المتنوعة فيها التي تُساعد علي جذب الكثير من الأفراد من أجل السكن فيها.

علي الرغم أنها من المدن الحديثة إلا أنه يوجد البعض من العيوب والتي قد ذكرها البعض من الخبراء وهي:

  • من عيوب حدائق العاصمة تحتاج إلي البعض من التطويرات، ولكن هذا لا يعتبر من العيوب الكاملة، لأن المكان فيه الكثير من المميزات المختلفة، ولا داعي للقلق، كما يمكن التعرف على بعض المعلومات الأخرى من خلال التواصل مع الشركة المسؤولة للتعرف على المزيد من التفاصيل، ومن المهم العلم أن العيوب من الأمور النسبية التي تختلف بين شخص وآخر، وبالتالي هناك الكثيرون يرون أن حدائق العاصمة ليس فيها عيوب، والبعض الآخر يرى العكس.

قد يهمك: ٧ أسباب ليه تشترى محل تجارى فى العاصمة

مميزات حدائق العاصمة:

تعرفنا على عيوب حدائق العاصمة وعامة تُعد أنها من المناطق التي في الفترة الأخيرة هناك العديد من الأفراد يرغبون علي التقديم فيها وذلك بسبب أنها تتمتع بالعديد من المميزات الرائعة والتي تتمثل في:

  • من المدن القريبة جداً من العاصمة الإدارية الجديدة حيث تبعد عنها 10 دقائق بالسيارة مما يُساعد علي العمل بالشركات والمؤسسات المختلفة فيها.
  • تتواجد بالقرب من العديد من المدن الجديدة مثل مدينة بدر ومدينة الشروق ومدينة العبور.
  • كما أنها تطل علي العديد من الطرق الهامة التي تربط المدينة بما حولها مثل الطريق الدائري وطريق السويس.
  • مرور خط مترو الأنفاق بها مما يُساعد علي الإنتقال بشكل مباشر إليها.
  • المناطق السكنية فيها تكون علي أعلي مستوي وكاملة المرافق والخدمات وتلقى اهتمامًا كبيرًا من الحكومة.
  • وجود بها العديد من أنواع الإسكان المختلفة التي تكون بين الاجتماعي والمتوسط مما يناسب ميزانيات الجميع.
  • تضم المساحات الخضراء ولاند سكيب واسع بالإضافة إلي العديد من مراكز الشباب والملاعب والمناطق المخصصة من أجل التنزه.

قد يهمك المقال التالي: ارخص سعر في العاصمة الادارية الجديدة

خدمات حدائق العاصمة:

على الرغم من عيوب حدائق العاصمة، ولكن قد قامت هيئة المجتمعات العمرانية بتولي كافة المشروعات الخدمية المختلفة التي قد تم إمداد المدينة بها من أجل تلبية كافة احتياجات السكان المختلفة ويجب أن تعرف أنه سوف يتم إمداد كافة المرافق والخدمات من المحطات الخاصة بمدينة بدر نفسها وذلك بسبب تواجد المدينتين بالقرب الكبير ويتم اعتبار أن حدائق العاصمة امتداد مدينة بدر.

  • هناك العديد من المشروعات الخدمية المختلفة التي ستجدها في المدينة والتي تتمثل في:
  • وجود العديد من الأسواق التجارية المتنوعة.
  • كما أنه يوجد بها دور للعبادة.
  • النشاط الرياضي الذي يتمثل في إنشاء ملاعب رياضية ومراكز شباب.
  • والاهتمام بالتعليم من خلال إنشاء مدارس وحضانات.
  • وجود البعض من المراكز الصحية والمستشفى العام بالمدينة.
  • هناك أيضاً محطة الوقود والصيانة للسيارات.
  • من أجل تحقيق الآمان يوجد قسم شرطة والنقاط الأمنية في كافة أنحاء المدينة.

تعرف على: اسعار الفلل في العاصمة الادارية

سعر المتر في حدائق العاصمة:

حيث أنه يُمكنك شراء أى من الوحدات السكنية التي تتواجد في حدائق العاصمة الإدارية وذلك بسعر يصل إلي 6900 جنيه مصري للمتر الواحد وسوف تجد العديد من المساحات المتنوعة يُمكنك اختيار منها ما يُناسبك.

أسعار الشقق في حدائق العاصمة:

تشهد تلك المنطقة تنوع كبير في الوحدات السكنية والتي تكون بين مشروعات الإسكان الاجتماعي المخصصة للشباب ومحدودي الدخل ووحدات الإسكان وعمارات الموظفين التابعين للوزارات ولكل منها مواصفات مختلفة وأسعار مختلفة وإليك التفاصيل كاملة من أجل التعرف عليها:

الإسكان الاجتماعي حدائق العاصمة:
يتمثل الإسكان الاجتماعي في المدينة من خلال مشروع دار مصر حدائق العاصمة والذي يشتمل علي عدد من العمارات السكنية التي تصل إلي 1194 وكل منها تشتمل علي 5 طوابق أو 7 طوابق ويقوم المشروع علي توفير حوالي 30 ألف وحدة سكنية سيتم تنفيذها على عدة مراحل.

وتتكون الوحدات السكنية من نموذجين والأول يكون عبارة عن مساحة تصل إلي 75 متر مربع ويتكون من غرفتين والنموذج الثاني بمساحة 90 متر مربع بعدد ثلاث غرف وقد تم تنفيذ حوالي 45% من المشروع.

تتراوح أسعار الشقق في الإسكان الاجتماعي بين 240 ألف جنيه إلى 310 ألف جنيه وتلك الأسعار مخصصة من أجل المرحلة الأولي التي قد تم الإعلان عنها في نوفمبر من العام 2020 وقد يرتفع سعر المتر في المرحلة القادمة.

الإسكان المتوسط حدائق العاصمة:
يُعد أن مشاريع الإسكان المتوسط يمتلك عدد ضخم من الوحدات السكنية والتي تصل إلي 42522 وحدة بإجمالي عدد 1773 عمارة سكنية من خلال المواصفات والتصميمات المعمارية الرائعة التي تواكب التطور العمراني الذي نشهده في العصر الحالي وتتراوح مساحة الوحدة السكنية بين 100 متر مربع إلي 120 متر مربع.

الوحدة السكنية الواحدة تشتمل علي عدد ثلاث غرف وحمامين ومطبخ وصالة وكافة الوحدات يكون لها منافذ صحية علي المساحات الخضراء التي تتواجد في المنطقة ولكل عمارة مدخل وحديقة خاصة بها.

شقق حدائق العاصمة للموظفين:
قد قامت وزارة الإسكان بتخصيص منطقة من أجل العاملين وذلك من خلال حصول كل وزارة علي عدد معين من الوحدات السكنية للعاملين فيها ويحصل الموظف علي الوحدة من خلال الوزارة التابع لها وتم طرح تلك الوحدات من خلال سعر التكلفة فقط وتكون مساحتها بين 75 متر مربع إلي 150 متر ولا يتجاوز سعرها 400 ألف جنيه.

اقرأ المقال التالي ايضا: تعرف على المدن الجديدة في مصر

كراسة شروط شراء شقق حدائق العاصمه:

انتهينا من التعرف على المميزات وعلى عيوب حدائق العاصمة، وهناك البعض من الشروط المختلفة التي يجب أن يتم تنفيذها من أجل أن تتمكن من الحصول علي واحدة من الشقق المعروضة في حدائق العاصمة والتي تتمثل في:

  • يجب أن يكون عمر المتقدم بين 21 عام و50 عام.
  • كما أنه يجب أن يكون الشخص حامل للجنسية المصرية.
  • ويجب أن يكون المتقدم دخله يصل إلي 72 ألف جنيه للأسرة و54 ألف جنيه للأعزب أى أنه يجب أن يكون الدخل منخفض.
  • عدم حجز المتقدم لأكثر من وحدة سكنية في نفس الإعلان.
  • يجب أن لا يكون المتقدم قد استفاد من خدمات أخري مثل القرض التعاوني أو حتى الحصول علي دعم من المشروع القومي للإسكان قبل ذلك.
  • لا يجب أن يكون لدي المتقدم سكن خاص به حتي لو كان من الإرث الشرعي.
  • من المهم أن يكون المتقدم واحد من أبناء المحافظة نفسها التي تتواجد فيها الوحدة أو أن تكون من المقيمين بها أو حتى من المرتبطين بها عملًا.
  • يجب علي الشخص الانتفاع بالوحدة السكنية من خلال استخدامها بشكل دائم لمدة من الوقت تصل إلي 5 سنوات ويتم حظر التصرف فيها قبل 5 سنوات من تاريخ الاستلام.

تعرف على: أفضل أحياء مدينة نصر

الأوراق المطلوبة للتقديم على شقق للبيع في حدائق العاصمة:

هناك البعض من الأفراد يرغبون في التقديم من أجل الحصول علي شقة من حدائق العاصمة ولكن لا يعرفون ما هي الاوراق المطلوبة ومن خلال النقاط التالية سنتعرف عليهم:

  • يجب أن يتم إحضار صورة من بطاقة الرقم القومي للمتقدم.
  • إحضار الأوراق التي تُثبت مرتب العامل وهي مفردات مرتب العاملين سواء بالقطاع العام أو الخاص.
  • في حالة كان المتقدم متزوج فإنه يجب أن يقوم بتقديم صورة لعقد الزواج.
  • تقديم إيصال لمرافق حديث في محل السكن الذي تتواجد به الآن.

الهدف من إنشاء مشروع حدائق العاصمة:

انتهينا من التعرف على عيوب حدائق العاصمة، وعند البدء في تنفيذ هذا المشروع قد تم وضع البعض من الأهداف من أجل أن يتم تحقيقها والوصول إلي أعلي مستوي مناسب للمعيشة والتي سوف نتعرف عليها من خلال النقاط التالية:

  • من أبرز الأهداف وهو أن تتسع المدينة من أجل استيعاب عدد من الأفراد يصلون إلي 2.6 مليون نسمة مما يؤدي إلي التقليل من الازدحام الكبير في شوارع القاهرة وبالأخص في مدينة بدر.
  • كما أنه يتم العمل علي توفير المساكن المناسبة من أجل كافة الأشخاص العاملين في العاصمة الإدارية وخاصة لأنها تبعد بمسافة تصل إلي 10 دقائق وهي قريبة من العمل ومناسبة مع الأحوال المادية.
  • واحدة من الخطوات الهامة من خطوات التطوير العقاري الذي تقوم الحكومة المصرية بتنفيذه في السنوات الأخيرة من أجل التوسع العمراني للتقليل من حالة التكدس في المدن.
  • تتوفر في المدينة وحدات سكنية مختلفة من أجل كافة الفئات ولذلك تجد وحدات الإسكان المتوسط ووحدات الإسكان الاجتماعي بالإضافة إلي عمارات الوزارات حيث أنه سيتم تخصيص عمارات للعاملين بالوزارات.

تعرف على المقال التالي كذلك: اسعار الشقق في العاصمة الادارية الجديدة

ميعاد تسليم شقق حدائق العاصمة:

يتم تنفيذ في الوقت الحالي 32 ألف وحدة سكنية بالإسكان الاجتماعي ومن المقرر أن تكون تلك الوحدات جاهزة للتسليم مع نهاية العام الجارى عام 2023 ولذلك إذا كان لديك وحدة هناك يُمكنك البدء في إجراءات الإستلام.

وفي نهاية هذا المقال الشامل عن عيوب حدائق العاصمة، ومن المهم العلم أن فكرة العيوب تعتبر من الأمور النسبية التي تختلف من شخص لغيره، وبالتالي يجب أخذ هذا الأمر بعين الاعتبار.

بولا اسامة

مستشار عقاري

محتاج تحجز مقابلة؟

Blank Form (#3)