مميزات وعيوب مدينة بدر

مميزات وعيوب مدينة بدر

Table of Contents

قامت الحكومة المصرية بوضع الخطة المناسبة من أجل مواجهة مشكلة الزحام السكاني الكبير في القاهرة وذلك من خلال التوسع في بناء الوحدات السكنية في العديد من الأماكن الأخرى وقد قامت ببناء مدينة بدر التي تُعتبر أنها واحدة من أشهر المدن وتحتوي علي الكثير من الخدمات المتميزة وموقعها السكني ممتاز جداً للراغبين في الذهاب إلي القاهرة والعديد من المناطق الحيوية وسوف نتعرف اليوم علي مميزات وعيوب مدينة بدر من أجل تقييم الشراء بالإضافة إلي التعرف علي البعض من المعلومات الأخرى المفيدة عن كافة أرجاء المدينة.

مميزات وعيوب مدينة بدر

مدينة بدر واحدة من المدن الجديدة التي تم بناؤها في السنوات الأخيرة وذلك ضمن الخطة الموضوعة للتقليل من الازدحام السكاني في القاهرة والتوسيع من رقعة المباني والسكن للشباب من كل مكان وذلك من خلال إنشاء العديد من أشكال الوحدات السكانية المتنوعة التي تتناسب مع كافة الأحتياجات للأشخاص وتقديم الخدمات المتنوعة من أجل جذب الكثير من الافراد للسكن فيها

وتتواجد المدينة عند الكيلو 48 علي الطريق بين القاهرة والسويس وموقعها متميز لأنها تقع بالقرب من العاصمة الإدارية الجديدة ومطار القاهرة الدولي ولذلك يسكن فيها العديد من موظفين والعاملين في العاصمة وأيضاً هي تبتعد عن القاهرة بمسافة تصل إلي 45 دقيقة فقط وبالقرب من الطريق الدائري حيث تصل إليه في خلال ساعة فقط ولذلك تُعد أنها من المدن المتميزة جداً وقد تم إنشاء العديد من الإمدادات لها علي مراحل عدة مع زيادة الطلب علي الوحدات السكانية.

عندما قامت الحكومة بإنشاء مدينة بدر كان الهدف الرئيسي منها إبعاد البعض من السكان عن الأماكن المزدحمة كثيراً في القاهرة ولذلك قامت بإضافة الكثير من الخدمات المتنوعة والمفيدة وهو ما سنتعرف عليه من خلال النقاط التالية عن طريق التعرف علي المميزات بالإضافة إلي السلبيات التي قد تم ملاحظتها من قبل البعض من السكان.

قد يهمك التعرف على المقال التالي: مميزات وعيوب قرية ديمورا الساحل الشمالي

مميزات مدينة بدر الجديدة

قبل الحديث عن مميزات وعيوب مدينة بدر، فهناك العديد من المميزات الرائعة في المدينة والتي تتمتع بالعديد من الخدمات المقدمة من أجل السكان والمستثمرين وسوف نتعرف عليهم من خلال النقاط التالية:

  • من أهم المميزات أنها بالقرب من العديد من الأماكن المختلفة والأحياء الحيوية وذلك بفضل إنشاؤها في موقع متميز ووجود كافة الخدمات الممكنة والمرافق التي تحتاج إليها من أجل السكن في المدينة.
  • من أفضل الخدمات التي يتم تقديمها في المدينة هي الخدمات الأمنية وتُعتبر أنها أمنة بشكل كبير حيث أنه يتواجد بها قسم شرطة ومكتب للشرطة ونقاط إطفاء والسجل المدني الخاص بالمدينة.
  • كما أنه يوجد اهتمام كبير بالقطاع الرياضي وذلك من خلال تقديم العديد من الخدمات المتنوعة ويتم الأمر عن طريق إنشاء كافة أشكال المرافق الرياضية من أجل الشباب مثل ملاعب كرة القدم ونادي رياضي وغيرهم.
  • يُعتبر أن الاستثمار في المدينة واحدة من الفرص التي قد تُساعدك علي الحصول علي المزيد من الأرباح علي المدي الطويل وذلك من خلال شراء العقارات وبيعها.
  • الحصول علي التعليم المناسب وذلك من خلال الاهتمام الكبير بإنشاء المراكز التعليمية المختلفة لكافة المراحل وهو ما يضمن استمرار العملية التعليمية علي أعلي مستوي ممكن.
  • وجود المياه طوال الوقت ولا تنقطع أبداً وذلك بفضل الحصول عليها من محطة العاشر من رمضان التي تعمل علي الدوام.
  • توفير شبكة النقل المناسبة والتي تعمل علي توفير مواصلات خارجية للعديد من المناطق وهم أحمد حلمي والسيدة عائشة وحدائق القبة والعتبة.
  • وجود العديد من المستشفيات المختلفة والمراكز الطبية من أجل تقديم العديد من الخدمات الصحية المختلفة ومنها مستشفى المتميز والمستشفى القبطي وعيادة مركز بدر الشاملة ومستشفى بدر المركزي.
  • هناك البعض من المراحل من الوحدات السكنية المختلفة التي مازال العمل جاري علي إنشاؤها وتصميم المدينة علي أحدث الطرازات العصرية ولذلك يُمكنك التحرك فيها بكل سهولة ممكنة ويوجد العديد من الوحدات السكنية المتميزة والمختلفة في المساحة وبأسعار جيدة لذلك يُمكنك اختيار الوحدة التي ترغب فيها.

تعرف على: مميزات وعيوب دار مصر القرنفل

عيوب مدينة بدر الجديدة

وبعد التعرف على مميزات وعيوب مدينة بدر والتعرف على المميزات أولا، وعلي الرغم أنه يوجد بها العديد من المميزات الرائعة وقد تم شرحها من خلال النقاط السابقة إلا أن هناك البعض من السكان يرون أن هناك سلبيات فيها والتي تشتمل علي بعض المشاكل التي قالها الآخرين، وفي العموم فكرة العيوب تعتبر أمر يختلف بين رأي وآخر، وبالتالي هذا أمر لا يمكن الحكم عليه، وللتعرف على أي معلومات يمكنك خوض التجربة، أو يمكن سؤال بعض المسؤولين.

اقرأ أيضا: عيوب قرية بدر الساحل الشمالي

أفضل أحياء مدينة بدر

فيما سبق من المقال تعرفنا بالتفصيل على مميزات وعيوب مدينة بدر، وحيث أن الاحياء السكنية في مدينة بدر تتميز بشكل كبير أنها علي درجة من الهدوء والرقي وتوفير كافة الخدمات المتنوعة التي تحتاج إليها ومن أشهر الأحياء بها:

الحي المتميز:
يُعتبر أنه واحد من الأحياء المميزة التي تتواجد في المدينة لأن يتمتع بدرجة عالية من الهدوء وموقعه عند مدخل المدينة علي طريق السويس مباشر ولا يحتوي علي وحدات سكنية سوي الفلل فقط والعديد من المرافق والمساحات الخضراء.

الحي الأول:
هو من الأحياء المعروفة بشكل كبير جداً ويُسمي حي الأشجار ومن الممكن الوصول إليه بكل سهولة حيث أنه يتواجد قريباً من المنطقة الصناعية ويشتمل علي العديد من الخدمات المتنوعة والترفيهية المناسبة من أجل كافة الأشخاص منها المحلات التجارية والنوادي وغيرهم.

الحي السادس:
والذي يُطلق عليه اسم حي البنفسج وهو أحد أشهر الأحياء التي تتواجد في المدينة ويقطنه العديد من الأشخاص وخاصة بسبب مميزاته الرائعة لأن موقعه مناسب جداً ويكون بالقرب من جامعة بدر والجامعة الروسية والمرحلة المتوسطة من الإسكان ويشتمل علي العديد من أشكال الوحدات السكانية ومنها العمارات والفلل لذلك يُمكنك اختيار ما يُناسبك منها.

تعرف على المقال التالي: أفضل أحياء مدينة نصر

أسعار البيوت في مدينة بدر

لو ترغب التعرف على مميزات وعيوب مدينة بدر، فمن المهم أن تتعرف على المميزات حيث أنه من الممكن الحصول علي أى من الوحدات السكنية التي تتوفر في المدينة ويصل سعر المتر الواحد إلي 4 ألاف جنيه مصري من أجل العمارات السكنية والفلل يصل سعر المتر الواحد إلي 6750 جنيه مصري ويتوقف الأمر علي مساحة الوحدة والمنطقة التي تتواجد فيها وهناك العديد من الكمبوندات المختلفة التي تعمل علي البيع من خلال نظام التقسيط مع دفع مقدم وتختلف في مدة السداد مثل كمبوند جنة بدر وكمبوند بالم جاردنز بدر وكمبوند اليكو سيتي وغيرهم.

قد يهمك التعرف على المقال التالي: اسعار شقق شركة النصر للاسكان والتعمير المقطم

اماكن الخروج في مدينة بدر

هناك اهتمام كبير من القائمين علي المشروع بالأماكن الترفيهية ولذلك قد تم بناء الكثير من المطاعم من أجل الوجبات المختلفة والمحلات ومن أجل التنزه يتوفر العديد من المساحات الخضراء المناسبة والمول الجيد الذي يشتمل علي كافة المنتجات والأمور التي ترغب بها ويُعتبر أنه تجربة تسويقية علي أعلي مستوي ممكن.

مول مصر مدينة بدر:
من أهم الأماكن التي من الممكن أن تذهب إليها في مدينة بدر لأنه أكبر وأرقي مول ويشتمل علي العديد من الأماكن الترفيهية المختلفة من المطاعم والكافيهات والمحلات التجارية التي تم تقسيمها بشكل ممتاز والتي تسعد بها والحصول علي تجربة تسويقية مميزة جداً ومن الممكن الذهاب إليه بكل سهولة حيث أنه يقع في الحي المتميز أحد أشهر الأحياء في المدينة بالقرب من عمارات دار مصر وقد تم بناء المول علي مساحة كبيرة جداً والتي تضم 4 أدوار ويشتمل علي منطقة ملاهي مخصصة من أجل الأطفال والتي تتواجد في الدور الأول.

المنطقة الترفيهية في بدر:
تم إقامة تلك المنطقة الرائعة علي مساحة كبيرة والتي وصلت إلي 25 فدان وتستهدف جذب كافة الأفراد من المدينة والمناطق المجاورة أيضاً وتشتمل علي العديد من الأشياء المتنوعة مثل السينمات والمسرح والحضانات وأيضاً يتوفر به استاد رياضي والعديد من المحلات والكافيهات وغيرهم من البرك المائية والنافورات الصناعية ولذلك من الممكن الاستمتاع الكبير جداً بها والأطفال أيضاً ويُمكنك الذهاب إلي هناك في أى وقت.

اقرأ أيضا: عيوب حدائق العاصمة

مستقبل العقار في مدينة بدر

أصبحت مدينة بدر من أكثر المدن التي تم إنشاؤها حديثاً الأكثر في الاقبال من العديد من الأفراد في كل مكان وخاصة أنها تمتلك موقع متميز قريب من الكثير من الأماكن الحيوية وهي مناسبة للسكن بشكل كبير بالأخص في حي البنفسج والمتميز والأشجار لأنهم من أفضل الأحياء فيها ومع الإحصائيات الأخيرة قد أثبتت أن اسعار العقارات في المدينة زادت بنسبة تصل إلي 200% لذلك هي واحدة من المدن الاستثمارية الناجحة وهو ما لفت انتباه العديد من خبراء التسويق من أجل الشراء فيها وبيع الوحدات بسعر أعلي ومع الاستمرار في بناء المراحل الجديدة فيها والتطوير من الخدمات ينتج عنه الأمر إلي وجود فرص استثمارية لمن يرغب وخاصة مع ارتفاع الأسعار المتوقع في الفترات القادمة ولكن في حالة استمر هذا الأمر قد ينتج عنه انخفاض في حركة العقارات للبيع وهذا بشكل تدريجي وخاصة مع توفير العديد من المشاريع السكنية الأخرى علي امتداد المدينة.

في حالة الرغبة في الاستثمار من الأفضل أن يتم اختيار الوحدات التي تكون بالقرب من العاصمة الإدارية أو التي تكون علي الطريق الرئيسي أو يُمكنك الاستثمار في الأراضي والتي أرتفع سعرها من 2500 جنيه مصري إلي 15 ألف جنيه مصري.

في ختام مقالنا سوف تكون تعرفت علي مميزات وعيوب مدينة بدر ومنها يُمكنك تحديد إمكانية الشراء من عدمه من خلال التعرف علي الأسعار للوحدات السكنية مع التعرف علي أفضل الأحياء والأماكن الترفيهية المتنوعة ومستقبل الاستثمار في المدينة.

اقرأ أيضا: خريطة قري الساحل الشمالي

بولا اسامة

مستشار عقاري

محتاج تحجز مقابلة؟

Blank Form (#3)