طول برج العاصمة الادارية الجديدة

طول برج العاصمة الادارية الجديدة

Table of Contents

طول برج العاصمة الادارية الجديدة سوف نتعرف عليها بالتفصيل، كما سوف نتعرف على المزيد من المعلومات الأخرى المهمة التي تخص هذا البرج.

طول برج العاصمة الادارية الجديدة

برج العاصمه الاداريه الجديده أطول ناطحة سحاب موجودة في مصر ومن المقرر ان يكون البرج الايقوني هو الأطول في مصر والثاني في الوطن العربي بعد برج خليفة في دبي وذلك بعد اكتماله عام 2023.

وهو من إنشاء شركة CSCEC الصينية وهي من أهم وأشهر الشركات العقارية والمسؤولة عن بناء أكثر من 90% من ناطحات السحاب الموجودة في الصين، وقد بدأ تنفيذه في عام 2018، ويقع في حي المال والأعمال في منطقة الأعمال المركزية بقلب العاصمه الإدارية الجديده ويعد من المعالم السياحية الشهيرة والاستثمارية في مصر، وهو يتألف من 78 طابق ويصل ارتفاعه إلى 385 متر كذلك يمتد على مساحة كبيرة تصل إلى 240 ألف متر مربع، وقد وصل حجم الاستثمارات به إلى 3 مليار دولار.

اقرأ أيضا: مميزات العاصمة الادارية الجديدة

برج العاصمة الإدارية كام دور

يتألف البرج الأيقوني في العاصمة الإدارية من 78 طابق وهو يضم العديد من الوحدات المتنوعة سواء سكنية أو فندقية أو إدارية أو تجارية وهي مقسمة إلى 3 أجزاء

  1. الجزء الأول من البرج يضم المبنى الإداري
  2. الجزء الثاني من البرج يحتوي على شقق سكنية متنوعة
  3. الجزء الثالث من البرج يحتوي على فنادق فاخرة ذات درجة 6 نجوم.

قد يهمك التعرف على: مول رادكس اجيل العاصمة الادارية الجديدة

سعر المتر في البرج الأيقوني

على الرغم من مستوى الخدمات العامة والمرافق التي يقدمها البرج الأيقوني إلا أن سعر المتر سوف يكون مناسب للمستوى المتوسط ويبدأ سعر المتر في البرج الايقوني من 100 ألف جنيه مصري.

لماذا سمي البرج الأيقوني

أطلق لفظ البرج الأيقوني على هذا البرج لأنه سوف يكون أيقونة معمارية في العاصمة الإدارية وذلك حيث أنه أطول برج في القاهرة والثاني في الشرق الأوسط إلى جانب أنه قد تم إنشائه وفق أحدث المعايير العالمية.

اقرأ أيضا: طريق العاصمة الادارية الجديدة

أطول برج في العاصمة الإدارية ومعلومات عنه

يعدل يكون من هم ابراج العاصمه الاداريه الجديده ويتميز بتصميماته الفريدة التي تجمع بين الحداثة والأصالة ذات التصميم الفرعوني حيث يشبه زهرة اللوتس المصرية.

  • وهو عبارة عن مجتمع متكامل للخدمات عايز يحتوي على مقر جديد للبنك المركزي المطبعة مركزيه وبورصه مصريه بالإضافة الى تنوع لحظات السكنية الموجوده به والوحدات الفندقية والمساحات الخضراء الشاسعة وهم هذه مميزات هو موقعه الاستراتيجي الفريد وذلك حيث انه يقع في قلب العاصمه الاداريه الجديده تحديداً في منطقة الأعمال المركزية ويطل على كافة المحاور الرئيسية والطرق الإدارية مثل طريق السويس وطريق القاهرة والطريق الدائري الإقليمي.
  • ويعتبر البرج الأيقوني بمثابة مناره لقاره افريقيا والتتويج المثالي للانجازات العاصمه الاداريه الجديدة.
  • أما بالنسبة لتصميمه فقد تم بعد العديد من الدراسات والإجراءات واستخدام أفضل المواد الفولاذية والخرسانة في البناء.
  • كما أن فتحات التهوية تدور لميل أشعة الشمس من أجل تخفيض حدة درجة الحرارة .
  • ويقدم العديد من الخدمات المتنوعة من حيث المساحات الخضراء الشاسعة والمطاعم الفاخرة والمقاهي على أعلى مستوى ومنتجعات صحية وحمامات سباحة ومجمع للسينما والمسرح وأسواق تجارية وملاعب خاصة للأطفال ومهبط للطائرات.
  • هو يوفر البرج عن ظلمه متميزه للحصول على الوحدات المتواجده به من خلال الوحده من خلال دفع مقدم بسيط يصل الى 15% من القيمه الكليه للوحده وتقسيط الباقي بالاتفاق مع الشركه وقت العقد.

أطول برج في إفريقيا

يعد واحداً من 20 برج تنفذه الشركه الصينيه بمنطقه الأعمال المركزية بالعاصمه الاداريه الجديده وهو مثال رائع للعماره ذات المستوى العالمي داخل المدينه وصل الارتفاع به إلى حوالي 400 متر وهو يحتل موقع متميز حيث يطل على الحديقه المركزيه كابيتال بارك والطرق الرئيسيه ، وقد تم تنفيذه بالتعاون مع هيئه المجتمعات العمرانيه وشركات سيسيك الصينيه، بابا يعد اطول واعلى برج في قاره افريقيا.

وإلى هنا نصل نهاية هذا المقال عن طول برج العاصمة الادارية الجديدة، حيث تم التعرف بالتفصيل على كل المعلومات المهمة والمختلفة التي تخص هذا البرج المميز,

اقرأ أيضا المقال التالي: اسعار الشقق في العاصمة الادارية الجديدة

بولا اسامة

مستشار عقاري

محتاج تحجز مقابلة؟

Blank Form (#3)