المسافة بين مدينة بدر والقاهرة

المسافة بين مدينة بدر والقاهرة

Table of Contents

المسافة بين مدينة بدر والقاهرة سوف نتعرف عليها هنا، وهناك بعض المعلومات الأخرى المهمة التي سوف نتعرف عليها من أجل الفائدة الكاملة.

المسافة بين مدينة بدر والقاهرة

تتبع مدينة بدر محافظة القاهرة وذلك لأنها قريبة من العاصمة تقع مدينة بدر في موقع استراتيجي على طريق القاهرة وتبلغ المسافة بين مدينة بدر والقاهرة 46 كيلو متر وتعتبر مدينة بدر أقرب المدن الجديدة إلى محافظة القاهرة وتقع على طريق القاهرة السويس الصحراوي وهي ترتبط بطريق القاهرة السويس الصحراوي عن طريق وصلة طولها 19كم، كما تربط مجموعة من شبكة طرق إقليمية مدينة بدر بدلتا النيل والبحر الأحمر وقناة السويس وسيناء بشبكة الطرق الإقليمية الموجودة، ويحدها من الغرب مدينة هليوبوليس الجديدة.

وهي تبعد عن مصر الجديده مسافة 25 دقيقة كما تبعد عن العاصمة الإدارية الجديدة مساحة 5 كيلو متر فقط وتوجد العديد من الطرق المهمة التي تربط مدينة بدر القاهرة مثل العاشر من رمضان ورمسيس والشروق هليوبوليس و الكيلو 4.5 ومدينة السلام والسيدة عائشة وألماظة.

تعرف على: مميزات وعيوب مدينة بدر

المسافة بين مدينة بدر والعاصمة الإدارية الجديدة

تعد مدينة بدر إحدى مدن الجيل الثاني ولها مستقبل واعد وذلك لأنها أقرب مدينة إلى العاصمة الإدارية الجديدة، وقد أصبحت من أهم مقاصد العيش للسكان وأحد مقاصد الجذب السكاني وذلك لما تحتوي عليه من مرافق وخدمات ومميزات يسعى الكثير من السكان للحصول عليها والسكن بها من مستشفيات ومدارس وجامعات وجهاز المدينة وعيادات طبية وتبلغ مساحة مدينة بدر 18545 فدان.

وتبعد مدينة بدر عن العاصمة الإدارية الجديدة مسافة 5 كيلو متر أي حوالي 10 دقائق بالسيارة.

المسافة بين مدينة بدر ومدينتي

تبعد مدينة بدر عن مدينة مسافة 22.2 كيلو متر أي حوالي 19 دقيقة بالسيارة.

المسافة بين مدينة بدر والعاشر من رمضان

تقع مدينة بدر عند الكيلو 48 على طريق القاهرة السويس بالقرب من هليوبوليس الجديدة والعاشر من رمضان وهي تبعد عن مدينة العاشر من رمضان مسافر 24.1 كيلو متر وهو ما يعادل 30 دقيقة بالسيارة.

المسافة بين مدينة بدر ومدينة العبور

تبلغ المسافة بين مدينة بدر ومدينة العبور 40.4 كيلو متر وهو ما يعادل 43 دقيقة بالسيارة على طريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوي.

مميزات وعيوب مدينة بدر

تقدم مدينة بدر العديد من المميزات والمرافق التي تعد عوامل جذب للعديد من السكان والمستثمرين ومن أهم هذه المميزات ما يلي

  • انتشار المساحات الخضراء الواسعة التي تغطي مساحة كبيرة من مدينه بدر والحدائق العامه
  • موقع الاستراتيجي المتميز والقريب من محافظة القاهرة وأهم المناطق الحيوية.
  • التصاميم العصرية التي تظهر على الوحدات والشوارع الواسعة واحترام الخصوصية.
  • تنوع مساحة الوحدات السكنية لكي تلبي رغبات كافة السكان من الطبقات متوسطة الدخل ومحدودة الدخل.
  • متوسط سعر المتر الوحدات السكنية في مدينة بدر مناسب للسكان مقارنة بما يحتوي من مرافق وخدمات.
  • توافر وسائل النقل المتاحة طوال الوقت حتى تسهل الانتقال من المدينة وإليها وداخل المدينة أيضاً.

على الجانب الآخر القواعد العيوب في مدينة بدر ولكن هذه العيوب لها حل ويمكن التحكم فيها حيث كانت هذه العيوب تنتشر في بداية انشاء مدينه بدر ولكنها الاهتمام بها وتطويرها يمكن التغلب عليها مثل

  • يقول البعض إنه انتشار حوادث القتل والسرقة بسبب اختلال وفقر الأمن والأمان، ولكن هذا كان على كلام الناس، وليس هناك معلومات رسمية بهذا، بالتالي يرجى التأكد وعامة لا داعي للقلق لأن مصر تعمل على توفير الأمن والأمان بشكل مكثف خلال السنوات السابقة.
  • البعض يرى أن المواطنين يدفعون العديد من الأموال للحصول على الخدمات الطبية بسبب قلة توافر مستشفى الحكومي أو مستشفى استثماري خاص، ولكن على الجانب الآخر الكثيرون يفضلون المستشفيات الخاصة، بالتالي هذا ليس عيب يشمل الجميع.
  • يقول البعض أن هناك قلة في توافر المدارس والمؤسسات الحكوميه.
  • ومن ابرز المشكله بعدم وصول الغاز الطبيعي إلى كافة الأحياء والشوارع في مدينة بدر، ولكن يتم العمل على الإيصال، وفي العموم هي ليس مشكلة كبيرة لأن أغلب الاماكن لم يصل لها الغاز، بالتالي مع الصبر سوف يصل الغاز.
  • انتصار الباعة المتجولين ولكن هم في العموم ينتشرون في كل مكان.

وإلى هنا نهاية هذا المقال الشامل عن المسافة بين مدينة بدر والقاهرة، حيث تم التعرف بالتفصيل على الكثير من المعلومات المهمة والمختلفة التي تخص هذه المدينة.

اقرأ أيضا: عيوب كمبوند الخمائل

بولا اسامة

مستشار عقاري

محتاج تحجز مقابلة؟

Blank Form (#3)