أفضل أحياء هليوبوليس الجديدة

أفضل أحياء هليوبوليس الجديدة

Table of Contents

يرغب البعض من الأشخاص إلي الانتقال للسكن في البعض من الأماكن الجديدة وذلك بسبب المميزات والإضافات الحديثة التي يتمتع بها ومنها مدينة هليوبوليس الجديدة التي تُعد أنها من أشهر المناطق التي يتم العمل علي إنشاؤها والتحسين منها بشكل كبير وهناك البعض من يرغب الإطلاع علي أفضل أحياء هليوبوليس الجديدة وهو ما سنتعرف عليه من المقالة بالإضافة إلي العيوب والمميزات المختلفة فيها وآراء البعض من الأشخاص فيها.

أفضل أحياء هليوبوليس الجديدة

تُعتبر أن مدينة هليوبوليس الجديدة هي واحد من المدن الجديدة التي تُعتبر أنها امتداد لهليوبوليس وهي تابعة لشركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير وهي تعمل علي ربط العديد من الأماكن المختلفة وأن تكون المدخل الأول للقاهرة ولذلك يتم الحرص علي إنشاؤها علي أعلي مستوي ممكن من المعايير والجودة في البناء.

هناك العديد من الوحدات المختلفة التي من الممكن أن يتم السكن فيها وخاصة أنها أحياء قد تم تصميمها علي مستوي عالي ومنها:

كمبوند برونزي:
حيث أنه من الكمبوندات المناسبة من أجل الطبقات الراقية لأنه يشتمل علي وحدات سكنية من الفلل فقط والتي تختلف في المساحة بين 280 متر مربع إلي 380 متر مربع ويشتمل علي البعض من المميزات الرائعة مثل المساحات الخضراء ومناطق الترفيه الخاصة.

ومن الممكن أن تحصل علي الفيلا الواحدة بسعر يصل إلي 3.5 مليون جنيه مصري ويُمكنك الدفع من خلال الاعتماد علي نظام التقسيط وهو عبارة عن دفع مبلغ يُقدر ب 10% مقدم وباقي المبلغ علي مدة من الوقت تصل إلي 7 سنوات.

كمبوند جواهر:
من أفضل أحياء هليوبوليس الجديدة ومن الكمبوندات الرائعة جداً لأنه مناسب لسكن العديد من الأشخاص خاصة أنه قد تم بناؤه علي أكثر من مرحلة ويتميز عن غيره بأنه يتوفر له أكثر من مدخل والمناظر الطبيعية الجميلة التي يتم الاستمتاع بها.

هناك العديد من الوحدات السكنية التي تختلف في المساحة ولذلك هو مناسب بشكل كبير ومن الممكن الحصول عليها من خلال الاعتماد علي نظام التقسيط وهو عبارة عن دفع مبلغ يُقدر ب 10% مقدم وباقي المبلغ علي مدة من الوقت تصل إلي 7 سنوات وأسعار الشقق تكون بين 575 ألف جنيه مصري و847 ألف جنيه مصري علي حسب مساحة الوحدة وموقعها.

كمبوند ميدليون:
هذا الكمبوند يتميز بأنه يتواجد في الحي الرابع وقد تم تصميمه بشكل مناسب من أجل أن يكون مشابه لمنطقة الكوربة التي تتواجد في مصر الجديدة ويشتمل علي عدد 13 عمارة فقط وتختلف مساحة الشقة بين 200 متر مربع إلى 330 متر مربع وفي حالة الرغبة في الشراء من المنطقة يجب عليك دفع مبلغ يصل إلي 10% كمقدم للتعاقد من إجمالي المبلغ وأن يتم تقسيط الباقي علي حسب أى من البرامج المخصصة للتقسط والتي تختارها.

كمبوند فيوتشر سيتي:
يتواجد هذا الكمبوند في أحد أحياء هليوبوليس الجديدة وهو قريب من التجمع الخامس ولذلك يُعد أنه مناسب من أجل الوصول إلي العديد من الأماكن المختلفة بكل سهولة وهو يشتمل علي البعض من العمارات التي يصل عددها إلي 11 عمارة فقط ويتوفر العديد من المساحات الخضراء والأشجار ويختلف مساحة الوحدات السكنية في الكمبوند بين 100 متر مربع إلى 205 متر مربع ويُمكنك الحصول علي أى من الوحدات فيه وذلك من خلال الاعتماد علي نظام التقسيط والسهل في السداد لمدة من الوقت تصل إلي 10 سنوات.

كمبوند الماسة:
من أفضل أحياء هليوبوليس الجديدة ويُعتبر أن كمبوند الماسة هو من أصغر الكمبوندات بين أحياء هليوبوليس حيث أنه يشتمل علي عدد 5 عمارات فقط ويتوفر فيه العديد من الخدمات المتنوعة والمرافق التي تحتاج إليها من الحدائق وصالات الألعاب الرياضية والخدمات الأمنية علي مدار الساعة.

قد يهمك المقال التالي: مميزات وعيوب مدينة بدر

مميزات مدينة هليوبوليس الجديدة

تلك المدينة الجديدة تعمل علي تقديم العديد من الخدمات الرائعة من أجل السكان وخاصة أنها تتمتع بالموقع الاستراتيجي المتميز والذي يكون في طريق السويس ومن أهم المميزات التي سنتعرف عليها من خلال النقاط التالية:

  • من المدن البعيدة عن الازدحام السكاني وقريبة من المناطق الحيوية التي قد تحتاج الوصول إليها في القاهرة.
  • هناك العديد من الخدمات والمرافق المختلفة ومنها المستشفيات والمدارس وغيرهم مما يحتاج إليه الفرد من أجل المعيشة.
  • تشتمل المدينة علي العديد من المساحات الخضراء الجميلة التي تُساعد علي الحصول علي منظر طبيعي ومناسب.
  • في حالة الرغبة السكن في الكمبوندات هناك العديد من المجمعات السكنية الرائعة والتي تشتمل علي كافة الخدمات المتنوعة مثل الجراجات الخاصة وخدمات الأمن وتعمل علي مدار 24 ساعة.
  • يُمكنك الحصول علي أى من الوحدات السكنية بسعر مناسب مع وجود نظام التقسيط علي فترة تصل إلي 7 سنوات أو 10 سنوات مع دفع مبلغ يصل إلي 10% كمقدم وهذا مناسب من أجل العديد من الأفراد.
  • يتوفر بها العديد من المشاريع التي تكون علي أعلي مستوي ممكن مثل الماسة ولا فيدا.
  • فيها العديد من الخدمات المتنوعة للسكن والعمل والحصول علي أعلي مستوي للتسوق والترفيه ويوجد أيضاً المدارس والمحلات والنوادي والصالات الرياضية.

اقرأ أيضا: عيوب قرية بدر الساحل الشمالي

عيوب هليوبوليس الجديدة

علي الرغم أنها من المدن المميزة إلا أن هناك البعض من الشكاوي من قبل البعض من الأشخاص عنها وهو ما سنتعرف عليه من خلال قراءة النقاط التي قال فيها بعض الأشخاص أن هليوبوليس لاتزال بحاجة لبعض الوقت، ولكن في العموم من المهم العلم أن المميزات في هليوبوليس كثيرة، وهناك آراء كثيرة ما بين الاختلاف والموافقة على هليوبوليس من حيث التميز، وهذا ليس عيبا لأن اختلاف الرأي من الأمور الطبيعية التي تحصل في كل شيء.

مواصلات هليوبوليس الجديدة

في خلال تلك الفترة يتم العمل علي الانتهاء من المرحلة الأولي والتي تشتمل علي العديد من الطرق المختلفة التي يتم ربطها بالمدينة مثل الدائري الإقليمي وطريق القاهرة مع السويس الصحراوي وغيرها من الأماكن الأخري.

كما أنه سيتم إعداد محطة مترو جديدة والتي ستُساعد علي أن يتم الربط بين المدينة مع العديد من الأماكن الأخرى مثل وسط البلد ومحافظات القاهرة والجيزة.

تعرف على: مميزات وعيوب قرية ديمورا الساحل الشمالي

كيفية الوصول إلي هليوبوليس الجديدة بالمترو؟

يُمكنك الوصول إلي هليوبوليس الجديدة من خلال الاعتماد علي المترو وهو الطريقة الأسهل والأسرع حيث أنك لن تحتاج إلي ركوب الكثير من المواصلات وذلك من خلال الذهاب إلي أي من المحطات القريبة منك والاتجاه إلي محطة مترو هليوبوليس.

ما هي مواصلات هليوبوليس الجديدة المتاحة؟

هناك العديد من الطرق المختلفة التي من الممكن الوصول من خلالها إلي مدينة هليوبوليس الجديدة في أسرع وقت ممكن ومنهم:

  • إذا كنت متواجد في حلوان فإنه يُمكنك الذهاب باتجاه محطة المترو والذهاب إلي محطه حلمية الزيتون وركوب تاكسي من هناك ومنه النزول عند ميدان هليوبوليس.
  • بينما إذا كنت متواجد في عين شمس يُمكنك الذهاب إلي ميدان الالف مسكن ومن هناك يُمكنك ركوب أى من السيارات التي تتجه إلي مستشفي هليوبوليس.

تعرف على: مميزات وعيوب دار مصر القرنفل

سعر المتر في هليوبوليس الجديدة

لو تسأل عن أفضل أحياء هليوبوليس الجديدة فيجب العلم حيث أن الأسعار حالياً ليست مرتفعة بشكل كبير ولكن قريباً سوف تزيد الأسعار مع الانتهاء من العاصمة الإدارية الجديدة ولذلك من افضل الاستثمارات التي يُمكنك القيام بها هو الشراء في الوقت الحالي في أحد مناطق هليوبوليس الجديدة ويصل سعر المتر الواحد للشقة حوالي 5100 جنيه مصري ومن الممكن أن تزيد علي حسب موقع الوحدة الذي تختارها ويصل سعر المتر الواحد للفلل حوالي 18550 جنيه مصري ومن الممكن أن تزيد علي حسب موقع الوحدة الذي تختارها.

ويوجد العديد من الوحدات السكنية في هليوبوليس التي يُمكنك أن تقطن فيها وتتراوح سعر الشقة بين 600 ألف جنيه مصري ومليون و600 ألف جنيه مصري بينما الفلل تكون أعلي في السعر وتبدأ من 4 مليون ونصف إلي 10 مليون جنيه.

اقرأ أيضا: عيوب حدائق العاصمة

ايه رايكم في مدينة هليوبوليس الجديدة

هي واحدة من الأماكن التي أزداد عنها الكلام من قبل العديد من الأشخاص في خلال الفترة الماضية من قاموا بشراء الوحدات السكنية في أماكن مختلفة فيها وسوف نطرح البعض من الآراء المختلفة من قبل البعض من الأشخاص والتي تتمثل في:

الرأي الأول:
يحكي أحد الأشخاص أن المدينة مميزة ولكن  تحتاج إلي الوقت من اجل أن تكون مثل غيرها من المدن العامرة بالسكن وأن تكون قادرة علي استقبال الكثير من الأفراد من أجل السكن في الوحدات السكنية التي قد تم إنشاؤها.

الرأي الثاني:
هناك أحد الأشخاص الذي حصل علي وحدة سكنية في المدينة وبالتحديد في الحي السادس ويقول أنها من المدن المميزة، كما قال بعض المميزات والعيوب الأخرى التي يراها في نظره، ولكن الملخص أن المدينة رائعة وهي بمرور الوقت سوف تكتمل أكثر وسوف تكون أفضل بكثير.

الرأي الثالث:
تقول واحدة من السيدات أنه علي الرغم من موقع المدينة الممتاز جداً وأنها قريبة من العديد من الأماكن الحيوية مع التسهيل من المواصلات أيضاً وتوفر محطه لمترو الانفاق إلا أنها تحتاج إلى الوقت وسوف تكون من أفضل المدن مثل باقي المدن الأخرى، ولما تحصل على فرصتها سوف تبرز أكثر.

و قامت الشركة التي تعمل علي المشروع بضخ مبلغ مالي كبير وذلك من أجل السرعة في إنجاز كافة المرافق الأساسية والخدمات التي يحتاج إليها الناس وهي ضرورية من أجل السكن فيها.

قد يهمك المقال التالي: اسعار شقق شركة النصر للاسكان والتعمير المقطم

شقق للبيع هليوبوليس الجديدة

من خلال الاختيار ما بين أفضل أحياء هليوبوليس الجديدة، ومن خلال الدخول إلي مواقع العقارات الإلكترونية سوف تتعرف علي العديد من الشقق التي تتوفر بمساحات مختلفة معروضة للبيع ومنها:

  • حيث أنه يُمكنك الحصول علي وحدة سكنية في الحي الأول بسعر يصل إلي 1,674,000 جنيه مصري ومساحتها تصل إلي 232.5 متر مربع ارضي مع وجود حديقة كبيرة أو من خلال نظام التقسيط بدون أى فوائد بدفع 25% مقدم والتقسيط علي فترة تصل إلي 60 شهر ودفع مبلغ 10% عند الاستلام وتتميز أنها تتواجد بالقرب من العديد من الخدمات الرائعة.
  • كما أنه يوجد وحدة أخري سعرها يصل إلي 1,383,200 جنيه مصري ومساحة تصل إلي 182 متر مربع تتواجد في الدور الثاني والحصول علي خصم يصل إلي 5% ويُمكنك الحصول علي الشقة من خلال الاعتماد علي نظام التقسيط وهو عبارة عن دفع مبلغ يصل إلي 25% مقدم والتقسيط علي فترة تصل إلي 60 شهر ودفع مبلغ 10% عند الاستلام.
  • يوجد أيضاً واحدة من الوحدات السكنية التي تتواجد في الدور الرابع ومساحتها تصل إلي 160 متر مربع ولكن لا تشتمل علي حصة في الجراج بسعر حوالي 1,184,000 جنيه مصري أو من الممكن الشراء من خلال نظام التقسيط بدون دفع أي فوائد وهو عبارة عن دفع مبلغ يصل إلي 25% مقدم والتقسيط علي فترة تصل إلي 60 شهر ودفع مبلغ 10% عند الاستلام بعد مرور 24 شهر.

بعد الإنتهاء من قراءة مقالنا أفضل أحياء هليوبوليس الجديدة ستكون تعرفت علي مختلف المناطق التي من الممكن أن تقطن بها والمميزات والعيوب فيها وأراء البعض من الأشخاص عنها وفي حالة أن لديك البعض من المعلومات الأخري يُمكنك إضافتها من خلال التعليقات.

وفي النهاية تعرف على المقال التالي: أفضل أحياء مدينة نصر

بولا اسامة

مستشار عقاري

محتاج تحجز مقابلة؟

Blank Form (#3)