أفضل أحياء القاهرة لشراء شقة

أفضل أحياء القاهرة لشراء شقة

Table of Contents

في خلال الفترة الأخيرة يبحث العديد من الأشخاص عن الحصول علي شقة مناسبة في القاهرة من أجل السكن فيها وهي من المحافظات الكبيرة جداً والتي تشتمل علي الكثير من المناطق والأحياء التي تتناسب مع مختلف الفئات ولذلك سوف نقوم بترشيح لك أفضل أحياء القاهرة لشراء شقة من خلال مقالنا اليوم بالإضافة إلي التعرف علي أرقي المناطق التي يُمكن السكن بها وغيرها من المعلومات المفيدة.

أفضل أحياء القاهرة لشراء شقة

القاهرة من أكبر المحافظات في مصر والتي تشتمل علي العديد من المناطق السكنية المختلفة من أجل السكن فيها وتوفير الكثير من الخدمات المتنوعة التي يحتاج إليها ولكن من الضروري أولاً قبل اختيار المكان لشراء شقة يجب أن تتعرف علي البعض من المعايير التي تُساعد علي التسهيل من اختيار المكان الذي يُناسبك من أجل السكن فيه ومنها:

  • يجب أن يتم تحديد الميزانية الخاصة بك والتي علي أساسها سيتم تحديد أفضل مكان مناسب.
  • كما أنه من المهم التعرف علي النظام المخصص من أجل الدفع سواء كان الكاش أو التقسيط.
  • الموقع الذي ترغب السكن فيه والمواصفات التي يتمتع بها من الهدوء والراحة وغيرها من العوامل.
  • درجة الرقي في الحي والمستوي الاجتماعي وهل يُناسبك أم لا.
  • المواصفات التي تريدها في السكن والخدمات التي تكون قريبة منك.
  • هل تُحب اختيار السكن في أحد الأحياء أم أنك تُفضل الكمبوندات.

وعلي أساس المعايير السابقة سوف نقوم باطلاعكم علي البعض من أشهر المناطق المناسبة للسكن والمميزات التي تتمتع بها ويُمكنك اختيار منها ما يُناسبك وهم:

مدينة الشيخ زايد:
من أفضل أحياء القاهرة لشراء شقة من أفضل الأماكن التي يُمكنك السكن بها في القاهرة إذا رغبت في الحصول علي الهدوء والراحة والرقي والمساحات الخضراء والشوارع التي تكون علي أعلي مستوي ممكن وهي تتواجد في أحد المواقع المتميزة ومنها مدينة السادس من أكتوبر ومول العرب وقد تم بناؤها علي مساحة كبيرة جداً من أجل أن يتم إعداد العديد من الوحدات السكنية المناسبة لكافة الأفراد وتشتمل علي كافة الخدمات التي قد ترغب في الحصول عليها.

مدينة السادس من أكتوبر:
عند وضعها في مقارنة مع المناطق السكنية الأجدد في القاهرة سوف يتم اعتبارها علي أنها واحدة من المناطق الرخيصة والراقية والتي تتمتع بالعديد من الخدمات الحيوية المناسبة علي أعلي مستوي ممكن ولكن علي الرغم من ذلك إلا أنها مازال هناك مشاريع خاصة بها من أجل التطوير من أجل بناء وحدات سكنية جديدة وتشتمل علي كافة المرافق المتنوعة من الأساسية والترفيهية التي قد يحتاج إليها المواطن.

منطقة مصر الجديدة:
من أفضل أحياء القاهرة لشراء شقة يُعتبر أنه واحد من أفضل التي تُمثل أنها الواجهة الأولي للعاصمة ومن المناطق التي تشتمل علي العديد من الأحياء المختلفة والرائعة ولذلك هي مناسبة للعديد من الطبقات بدأً من المتوسطة إلي الفخمة ومع التطور المستمر قد تم بناء العديد من الأحياء امتداد لها من أجل التوسيع من الحي وتفادي الازدحام السكني ولذلك يتوفر به العديد من الوحدات السكنية الجديدة.

وتتميز تلك المنطقة أنها تتوفر علي العديد من الخدمات التي تكون علي أعلي مستوي ممكن وأنها متوفرة بشكل دائم وخاصة الخدمات الطبية من المستشفيات والعديد من الأندية الرياضية والبعض من الكمبوندات السكنية والبعض من الخدمات التعليمية من خلال وجود مجموعة من أفضل المدارس علي مستوي عالي.

منطقة هليوبوليس الجديدة:
واحدة من الأماكن المناسبة للسكن في القاهرة الجديدة وخاصة لمن يرغبون في السكن في مصر الجديدة لأنها امتداد لمنطقة هليوبوليس ولكن علي شكل أحدث من حيث المباني والخدمات والمرافق المتنوعة التي يحتاج إليها كل شخص من الترفيه والتعليم والتجارة والعديد من الأماكن الخضراء وتشتمل علي العديد من الوحدات السكنية المتميزة معروضة بأسعار مختلفة علي حسب المساحة وموقعها.

حي جاردن سيتي:
قد تم اعتباره أنه من أفضل الأحياء المناسبة من أجل الحصول علي وحدة سكنية وأكثرها رقياً ويتميز بأنه يُطل علي كورنيش النيل وخاصة أنه يتواجد بالقرب من وسط البلد وعلي الرغم أنه من الأحياء القديمة إلا أنه مازال علي نفس الشكل الجمالي له وقد تم تصميم الشوارع بشكل دائري وهو ذو موقع متميز لأنه يُمكن الوصول إليه من خلال شوارع وسط البلد وبالقرب من ميدان التحرير لأنه يقع علي بعد يصل إلي 2,5 كيلو متر.

حي الزمالك:
منذ قديم الزمان معروف عن حي الزمالك أنه واحد من أشهر الأحياء التي يقطنها أصحاب الطبقات الراقية ومازال هذا الأمر مستمر حتي الآن ولذلك تجد فيها البعض من الأجانب والعديد من الأماكن الهامة مثل السفارات المختلفة وتتميز بأنها من أكثر المناطق التي تتمتع بالهدوء والرقي وتشتمل علي العديد من المعالم البارزة مثل دار الأوبرا المصرية ونادي الجزيرة الرياضي والعديد من الشوارع المعروفة.

حي المعادي:
من أفضل أحياء القاهرة لشراء شقة من أشهر المناطق التي تتواجد في القاهرة من أجل السكن وخاصة أنها قديمة ولكن مع التوسع الكبير الذي حدث فيها قد شهد ولادة الكثير من المناطق التي أصبحت حيوية وخاصة مع انتقال الكثير من الأشخاص إليها وتوفير الكثير من الخدمات المتنوعة التي يحتاج الأشخاص إليها مثل الخدمات التعليمية من المدارس الحكومية والمدارس الخاصة والعديد من الخدمات الطبية التي تتمثل في المراكز الصحية والمستشفيات منها الحكومي أو الخاص والكثير من العيادات الطبية.

يتم تسمية الشوارع في المعادي في الغالب بأسماء أرقام ولعلك تعرف شارع 9 وهو من أشهر الأحياء في المعادي الذي يتوفر فيه العديد من الخدمات المختلفة وكل ما يحتاج الفرد إليه.

قد يهمك المقال التالي: نصائح قبل شراء شقة تمليك

افضل مكان للسكن في القاهرة للعوائل

انتهينا من التعرف على أفضل أحياء القاهرة لشراء شقة، ويبحث البعض من الأشخاص عن الأماكن الأفضل التي من الممكن السكن فيها من أجل العائلات وبعد البحث كثيراً قد وجدنا أن من افضل المناطق هي محافظة الجيزة التي تشتمل علي العديد من المناطق والوحدات السكنية المختلفة وتوفير كافة الخدمات المتنوعة والمواصلات ولكن من العيوب فيها أنها مزدحمة أغلب الأوقات وخاصة أنها منطقة أعمال تجارية ووحدات سكنية مختلفة ومطاعم وغيرها من الأماكن الهامة.

تعرف على المقال التالي: اماكن الخروج في المهندسين

أرقى أحياء القاهرة الجديدة

تتمتع القاهرة الجديدة بالعديد من الأحياء الراقية والتي تشتمل علي مستوي عالي من الخدمات الرائعة والتي يحتاج إليها كافة الأشخاص وسوف نتعرف علي البعض منهم:

حي البنفسج:
موقع هذا الحي المتميز جعله واحد من أفضل الأحياء في القاهرة الجديدة لأنه بالقرب من العديد من الأحياء الأخرى الهامة مثل حي الياسمين وحي النرجس ويتم تقسيمه علي العديد من المناطق والتي تبدأ من منطقة البنفسج 1 إلى منطقة البنفسج 12 وتختلف الوحدات السكنية بين الوحدات المناسبة مع الطبقات فوق المتوسطة إلي الإسكان الفاخر ويشتمل الحي علي البعض من الخدمات والمرافق التي تكون علي أعلي مستوي ممكن.

حي الاندلس:
من الأحياء الرائعة التي تتميز كثيراً بأنها تتواجد في قلب القاهرة الجديدة وهو يتمتع بالعديد من المواصفات التي تجعله علي مستوي عالي ومن أهمها توفير المساحات الخضراء في كل مكان والوحدات السكنية ذات الارتفاع المتوسط والعديد من الكمبوندات الرائعة والمرافق المتنوعة والخدمات المهمة التي يحتاج إليها الأفراد.

حي التجمع الخامس:
واحد من أرقي الأحياء التي تجدها في مصر وقد تم إقامته علي مساحة كبيرة لأنه يشتمل علي العديد من الكمبوندات والمناطق الهامة المتنوعة والمشروعات التجارية والسكنية علي أعلي مستوي ممكن وتشتمل علي كافة المرافق والخدمات المتنوعة الهامة والتي يحتاج إليها كافة الأشخاص.

حي النرجس:
من أفضل أحياء القاهرة لشراء شقة ومن الأحياء الفاخرة والتي تتمتع بالجودة العالية والوجهة الراقية ولذلك هو مناسب لاختياره من قبل العديد من المواطنين وخاصة أنه يشتمل علي العديد من الخدمات المتميزة والراحة والهدوء والمستوي الاجتماعي الذي يكون علي أعلي مستوي ممكن وهو قريب من البعض من الأماكن الحيوية مثل حي التجمع الخامس ومناسب للعديد من الفئات وخاصة أنه يحتوي علي البعض من المناطق الفاخرة ومناطق أخري متوسطة.

حي الياسمين:
هناك البعض من الأشخاص يبحثون عن منطقة تشتمل علي الفلل فقط وذلك من أجل السكن فيها ولذلك يُمكنك الذهاب إلي حي الياسمين والذي يُعد أنه من الأحياء الفاخرة ومن أرقي الأحياء التي تتواجد في القاهرة الجديدة ويقع بالقرب من البعض من الأحياء المهمة مثل حي البنفسج وحي جنوب الأكاديمية.

تعرف على: اسعار شقق شركة النصر للاسكان والتعمير المقطم

أفضل حي للسكن في القاهرة

قد ترغب في التعرف علي البعض من أفضل الأحياء المتاحة من أجل السكن فيها والمناسبة للعديد من الأشخاص من خلال النقاط التالية والتعرف علي المميزات فيها التي قد تدفعك للسكن:

حي جنوب وشرق الأكاديمية:
من المناطق التي تتواجد في التجمع الخامس وخاصة أنه يتواجد بالقرب منها البعض من الأماكن الحيوية المناسبة مثل ستاد بتروسبورت الرياضي ومول كايرو فيستيفال سيتي وبالقرب من أكاديمية الشرطة المصرية وتتميز بأنها من المناطق الهادئة جداً ومن السهل الوصول إلي العديد من الأماكن المختلفة لأنها قريبة من الدائري.

حي الشويفات:
واحد من أهم الأحياء وأقدمها في القاهرة الجديدة وخاصة أنه أغلب الوحدات السكنية التي تتواجد فيه من الفلل أو الشقق السكنية الفخمة والوحدات سعرها مرتفع جداً ويقطنه أغلب المشاهير والشخصيات العامة المعروفة.

منطقة بيت الوطن:
يُعتبر أنه أحد المشاريع الوطنية التي يتم تقديمها من قبل هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة والتي تحرص فيها علي توفير الأراضي والوحدات السكنية المختلفة من أجل المواطنين المغتربين في الخارج وذلك من اجل أن يستثمروا فيها ويقع هذا الحي في أحد أكثر المناطق الحيوية في التجمع الخامس وذلك لأنه له العديد من المداخل المختلفة التي تطل عليه وهو من أحدث الأحياء التي تتواجد في القاهرة الجديدة.

حي القرنفل:
يُعتبر أن حي القرنفل من أشهر الأحياء التي تتواجد في القاهرة ويتميز كثيراً بأنه يمتلك تقسيم مناسب جداً ويتوفر به كافة الرفاهيات المختلفة ويتمتع بدرجة عالية من الخصوصية والهدوء وقد تم التصميم لكافة الوحدات السكنية سواء كانت الشقق أو الفلل علي أعلي مستوي ممكن من المعايير العالية والجودة المناسبة.

ويتمتع الحي بالإطلالة المناسبة جداً في الداخل وذلك بسبب أنه يوجد العديد من الأشجار والمساحات الخضراء والحدائق الواسعة وهو يتواجد بالقرب من البعض من الشوارع المميزة مثل شارع التسعين الشمالي ومنطقة تمر حنة وقريب من امتداد الرحاب والبعض من الأماكن المتميزة الأخرى التي يتوفر بها كافة الخدمات الحيوية.

تعرف على: مميزات وعيوب دار مصر القرنفل

اسوء أحياء القاهرة

يُعتبر من أسوأ الأحياء التي من الممكن أن تتواجد فيها في القاهرة هي الأحياء الشعبية وخاصة أنه قد لا تجد فيها البعض من الخدمات التي تحرص علي الاستفادة منها.

في ختام مقالنا أفضل أحياء القاهرة لشراء شقة سوف تكون تعرفت علي مجموعة من أفضل المناطق التي تُعتبر أنها مناسبة من أجل السكن فيها وفي حالة أن لديك رأى أخر يُمكنك إطلاعنا عليه من خلال التعليقات.

قد يهمك المقال التالي: أرقى مناطق مصر الجديدة

بولا اسامة

مستشار عقاري

محتاج تحجز مقابلة؟

Blank Form (#3)