أرقى مناطق مصر الجديدة

أرقى مناطق مصر الجديدة

Table of Contents

أرقى مناطق مصر الجديدة أمر مهم لمن يرغب العيش هناك، وتمتلك القاهرة نطاق كبير من الأحياء المختلفة التي منها يكون للفئات الشعبية ومنها مناسب مع الأفراد من هم طبقات فوق متوسطة والطبقات الغنية ومن بين أشهر الأحياء هو مصر الجديدة الذي يُعد أنه مدخل من أهم المداخل للقاهرة ويشتمل علي العديد من المناطق التي تكون علي مستوي عالي ودعونا نتعرف الآن علي أرقى مناطق مصر الجديدة ومميزات السكن فيها وأهم الشوارع والميادين وأفضل الأماكن الهادئة التي من الممكن زيارتها من موقعنا استبينا.

أرقى مناطق مصر الجديدة

واحد من أهم الأحياء التي تتواجد في القاهرة وهو يقع في المنطقة الشرقية لذلك هو من أهم مداخل العاصمة ولأنه قريب من المطار فهو حي يستقبل القادمين من كافة أنحاء العالم ومدخل أيضاً للقادمين من كل من الإسماعيلية والسويس وقد تم تأسيس هذا الحي علي يد البلجيكي البارون إمبان في العام 1905 ميلادياً ويكون الأمر تحت إشراف شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير ويتميز بوجود العديد من المناطق المتنوعة علي أعلي مستوي ممكن وسوف نتعرف علي البعض منهم من خلال المقالة.

شيراتون المطار:
واحد من صفوة الأماكن السكنية التي تتواجد في حي مصر الجديدة بل ويُعتبر أنه امتداد تم تأسيسه حديثاً ويتواجد بالقرب من مطار القاهرة الدولي وسور الكلية الحربية ويشتمل علي كل الخدمات التي تكون علي أعلي مستوي ممكن ولذلك يرغب العديد من الأشخاص في السكن فيها ويُمكن الحصول علي شقة بسعر المتر يبدأ من 11,900 جنيه مصري.

مساكن شيراتون:
واحد من أحدث الأحياء التي تتواجد في مصر الجديدة ويتميز بالهدوء الشديد لأنه من أشهر المناطق للطبقة الراقية وهو الوجهة الأولي من البعض من رجال الأعمال والسكان من طبقة الفوق متوسطه والطبقة الغنية لأنه يشتمل علي شارع كامل مخصص من أجل البنوك فقط ولا يُعتبر أنه خالي من المحلات التجارية.

منطقة العروبة:
من أشهر الطرق والمحاور التي تتواجد في الحي ويشتمل علي العديد من العمارات السكنية علي مستوي عالي وتتواجد بالقرب من ميدان سفير وأشهر ما فيها هو قصر البارون والذي يأتي الكثير من الأشخاص إلي زيارته من كل مكان وسعر المتر الواحد في الحي يبدأ من 11,800 جنيه مصري.

منطقة الكوربة:
واحد من أعرق الأحياء في المنطقة وهو مشهور بشكل كبير بالمحلات التجارية والكافيهات والمطاعم المتنوعة لذلك تجده مزدحم في أغلب الأوقات ويتواجد بالقرب من البعض من الشوارع المهمة مثل شارع الخليفة المأمون وشارع الميرغني ومن الممكن الحصول علي شقة مناسبة فيه بسعر المتر الواحد يصل إلي 13,400.

منطقة الميريلاند:
من المناطق الراقية في السكن في نطاق مصر الجديدة وخاصة أنها تتواجد قريبة من روكسي وطريق جسر السويس ومن أشهر المعالم التي تتواجد بها هي حديقة الميريلاند وفيها البعض من الشقق السكنية المناسبة التي يبدأ المتر فيها من 10,850 جنيه مصري.

ميدان روكسي:
واحدة من أهم المناطق التي تتميز بحالة من النشاط التجاري علي أعلي مستوي لأنها تشتهر بمحلات الملابس والأكسسوارات وهو يتواجد بالقرب من البعض من المناطق الحيوية الأخرى وهم مناطق القبة ومنطقة الكوربة ويُعتبر أنه مناسب للسكن حيث أنك تحصل علي كافة الخدمات التي تتوفر طوال الوقت.

ميدان تريومف:
يتواجد هذا الميدان بالقرب من كوبري الجلاء وطريق العروبة وهو من أهم المناطق الراقية في حي مصر الجديدة ويشتمل علي كافة الأماكن المهمة من بنوك ومدارس ومطاعم وكافيهات ونوادي وغيرها ويوجد أرقي الشقق السكنية التي يبدأ سعر المتر فيها من 13,750 جنيه للمتر المربع.

ميدان الحجاز:
واحد من أهم الميادين الذي يتواجد ضمن نطاق الحي وهو يتواجد بالقرب من ميدان سانت فاتيما ويشتهر بوجود العديد من المحلات والخدمات التجارية المتنوعة لذلك الميدان في زحام دائم خاصة أنه نطاق سكني علي مستوي عالي جداً يقطنه البعض من الأثرياء ويُمكنك الحصول علي شقة هناك بسعر يبدأ من 11,750 جنيه للمتر المربع.

ميدان هليوبوليس:
تم تسمية هذا الميدان علي اسم الحي الذي يتواجد به وهو من الأماكن الهامة جداً خاصة أنه يربط بين شارع عبد العزيز فهمي وشارع المنتزه وشارع الحجاز ويقطن المنطقة سكان الطبقات الفوق متوسطة وما فوقها وهناك العديد من المعالم الهامة ومنها كنيسة ماري جرجس ومستشفي هليوبوليس.

تعرف على المقال التالي: تعرف على المدن الجديدة في مصر

مميزات السكن في مصر الجديدة

بعد أن تعرفنا علي أرقى مناطق مصر الجديدة سوف نتعرف الآن علي المميزات التي تجعلها من أكثر المناطق المرغوبة من اجل السكن فيها والتي تتمثل في:

  • وجود العديد من الطرق الرئيسية والذي يُساعد علي التنقل والحركة في كافة الأماكن بشكل سهل وخاصة أنه يوجد شبكة كاملة من المواصلات
  • العامة مثل الأتوبيسات والتاكسي ويوجد أيضاً محطة مترو الأنفاق.
  • تجد كافة الخدمات التعليمية والصحية متوفرة طوال الوقت وتكون علي أعلي مستوي ممكن.
  • واحد من الأحياء الجديدة في القاهرة ويُعتبر انه من المناطق الراقية ويتميز بالهدوء وساكنيه من أصحاب المستوى الاجتماعي العالي.
  • يتوفر الكثير من المحلات التجارية المختلفة وتشتمل علي الماركات الشهيرة ولذلك من السهل التسوق والحصول علي كل ما ترغب به ويتواجد من حولك كافة الاحتياجات المتنوعة.
  • هناك الكثير من مناطق الترفيه المتنوعة التي تتناسب مع كافة الأشخاص وخاصة من يُحبون الأماكن الهادئة.
  • من المناطق القريبة من مطار القاهرة الدولي وهذه واحدة من أهم المميزات.
  • الاهتمام الكبير بتطوير الحي بشكل مستمر والنظافة الدائمة لكافة الأماكن وخاصة أنه يشتمل علي العديد من الأماكن الهامة مثل المقرات الحكومية والرئاسية المهمة.

تعرف على: نصائح قبل شراء شقة تمليك

ميادين مصر الجديدة بالترتيب

يتوفر في هذا الحي العديد من الميادين الكبيرة والتي تربط مختلف المناطق وتصل بين كافة الأماكن ومن أهمها ميدان تريومف وميدان الكوربة وميدان المحكمة وميدان سفير وميدان سانت فاطيما وميدان روكسي وميدان الجامع وميدان هليوبوليس وميدان الإسماعيلية.

أشهر الشوارع مصر الجديدة

هناك البعض من الشوارع المعروفة في منطقة مصر الجديدة وذلك بسبب الأزدحام فيها أو بسبب توافر العديد من الخدمات المتنوعة ومنها:

شارع بيروت:
يُعد أنه أحد وأكبر وأطول الشوارع في منطقة مصر الجديدة والذي يحمل اسم واحدة من المدن العربية وخاصة أنه يبدأ من شارع العروبة حتي ينتهي بالتقاطع مع شارع الحجاز وفي المنتصف يتلاقي مع عدد من الشوارع الهامة لأنه يتقاطع مع شارع الأهرام وشارع عثمان بن عفان وميدان بيروت.

شارع الأهرام:
من أشهر الشوارع خاصة أنه يكون بالقرب من قصر الاتحادية وهو قصر رئاسة الجمهورية في مصر الجديدة والشارع كبير حيث أنه يبدأ من شارع الميرغني وحتى الوصول إلي ميدان كنيسة البازيليك.

شارع دمشق:
من أكثر الشوارع السكنية في منطقة مصر الجديدة ولذلك هو يتمتع بشهرة كبيرة ويبدأ الشارع من شارع إبراهيم اللقاني حتى يتداخل مع شارع هارون الرشيد.

اقرأ أيضا: كمبوند روسيل سيتي القاهرة الجديدة

اسماء مناطق مصر الجديدة

تشتمل منطقة مصر الجديدة علي العديد من المناطق المتنوعة والتي تتناسب مع كافة المستويات المختلفة ويرغب البعض في التعرف علي أسماء الشوارع والميادين والمناطق المعروفة فيها التي من الممكن زيارتها في أى وقت وخاصة أنه يتم الحصول علي العديد من أشكال الخدمات فيها مثل المحلات التجارية والمطاعم وغيرهم وهم أرض الجولف وتريومف وروكسي والميريلاند والخليفة المأمون وسانت فاتيما وشيراتون هليوبوليس والعروبة وكلية البنات والكوربة ومنشية البكري وميدان الإسماعيلية وميدان الحجاز وميدان المحكمة وميدان سفير وميدان صلاح الدين وميدان هليوبوليس والنزهة الجديدة وألماظة وعبد الهادي بك.

قد يهمك المقال التالي: أنواع العقار

أماكن هادئة في مصر الجديدة

يتمتع حي مصر الجديدة بوجود العديد من الأماكن الحيوية والرائعة والتي تقوم علي تقديم خدمات مناسبة للزائرين والراغبين في الحصول علي درجة عالية من الهدوء ولذلك سوف نتعرف علي البعض منهم:

حديقة العروبة:
واحدة من أفضل الأماكن الهادئة في مصر الجديدة وتشتمل علي العديد من المساحات الخضراء الواسعة والأشجار الكثيفة والعديد من المناطق المخصصة للأطفال وهناك أيضاً يتوفر مطعم وكافيتيريا من أجل الرغبة في الاستراحة.

حديقة المريلاند:
من أفضل الحدائق المتميزة والتي تتواجد في القاهرة بشكل عام وبالأخص في منطقة مصر الجديدة وتُعد أن مساحتها كبيرة تصل إلي 50 فدان وتشتمل علي العديد من المناظر الطبيعية والأشجار الكثيفة ويوجد بها بحيرة ومن الممكن استقلال المركب بها مع الحصول علي كافة المشروبات الغير تقليدية والمأكولات الدافئة وهناك أيضاً البعض من الأمور الأخرى التي من الممكن ممارستها مثل التزلج علي الجليد واللعب مع الدلافين وكلاب البحر.

واحة هليوبوليس:
تُعتبر أن واحة هليوبوليس واحدة من أفضل الأماكن من أجل الخروج في القاهرة الغير تقليدية والمناسبة للأشخاص الذين يُحبون الأماكن الهادئة وخاصة أنها تشتمل علي العديد من الأماكن الترفيهية مثل الكافيهات والمطاعم وسينما الأطفال ويتوفر أيضاً المساحات الكبيرة الخضراء وأماكن اللعب والبحيرات الصناعية ويُمكنك الذهاب إليها في الفترة بين الساعة العاشرة صباحاً إلي الساعة التاسعة مساءً.

قصر البارون:
حيث أنه من الممكن قضاء الوقت الرائع في واحد من أجمل القصور التاريخية ومن أشهر الأماكن التي تتسم بالهدوء وخاصة أنه يأخذك إلي عبق التاريخ المصري وقد تم إنشاؤه في العام 1907 ميلادياً علي يد المصمم الكسندر مارسيل وهو مصمم فرنسي شهير ويُمكنك التقاط العديد من الصور الرائعة هناك ويعمل في الفترة التي تكون بين التاسعة صباحاً والرابعة عصراً.

وفي نهاية المقال عن أرقى مناطق مصر الجديدة، في العموم من المهم العلم أنه من الضروري التأكد أن المناطق تعتبر كثيرة، وفي النهاية القرار لك ويمكنك الاختيار كما تريد على حسب ما يناسب الميزانية المالية.

وفي النهاية تعرف على: مستشفيات العاصمة الادارية الجديدة

بولا اسامة

مستشار عقاري

محتاج تحجز مقابلة؟

Blank Form (#3)