المسافة بين العاصمة الادارية والتجمع الخامس

المسافة بين العاصمة الادارية والتجمع الخامس

Table of Contents

هل تسأل عن المسافة بين العاصمة الادارية والتجمع الخامس؟ في المقال سوف نتعرف على الكثي من المعلومات التي تخص هذه المسافة وبعض المعلومات الأخرى المهمة

المسافة بين العاصمة الادارية والتجمع الخامس

تعد العاصمة الإدارية الجديدة إحدى مدن الجيل الرابع وهي من أضخم المشروعات الاستثماريه العقاريه الموجودة في مصر تم تأسيسها من أجل تخفيف التكدس السكاني الواقع في القاهرة بالإضافة إلى تحسين الإقتصاد وزيادة الاستثمارات وهي تمتد على مساحة ضخمة تصل إلى 170 ألف فدان وهو ما يعادل 714 كيلو متر مربع وتتميز بموقع فريد بالقرب من مدينه بدر ومدينتي والتجمع الخامس والعاشر من رمضان والقاهرة الجديدة وطريق السويس والعين السخنة.

المسافة بين العاصمة الادارية والتجمع الخامس ليست كبيرة وإنما تبلغ 2.5 كيلو متر حوالي 6 دقائق بالسيارة، كما يمكن استقلال المونوريل يعتبر من أفضل وأسرع وسائل المواصلات وهو يمر ب 17 محطة منها محور المشير الطنطاوي و محطة الاستاد وشارع التسعين بالتجمع الخامس حتى ينتهي في التجمع الخامس.

تعرف اكثر علي :- مميزات العاصمة الادارية الجديدة

المسافة بين مدينة نصر والعاصمة الإدارية

نظرا لأهمية العاصمه الاداريه الجديده فقد تم العمل على إنشاء شبكة مواصلات تربط بينها وبين أهم المدن والمناطق البعيده مثل مدينه نصر وذلك لأن المسافة بين العاصمه الاداريه الجديده ومدينه نصر كبيره نسبيا ومنعمه وسائل المواصلات التي يجري الاهتمام بها هو المونوريل الذي يربط بين العاصمه الاداريه الجديده ومدينه نصر.

هناك اكثر من طريقك للوصول من العاصمه الاداريه الجديده الى مدينه نصر فمثلا من خلال محور السادات والنصر تعد المسافه بين العاصمه الاداريه الجديده ومدينه نصر 42.8 كيلو متر.

اما عن طريق محور السادات فتعد المسافه بين العاصمه الاداريه الجديده ومدينه نصر 43.2 كيلو متر.

وبالنسبه لطريق محور السويس عند المسافه الفاصله بين العاصمه الاداريه الجديده ومدينه نصر 54.8 كيلو متر.

المسافة بين أكتوبر والعاصمة الإدارية الجديدة

قال انشاء المونوريل كانت فكره الذهاب من العاصمه الاداريه الجديده الى اكتوبر بمثابه عمر المستحيل ومع صعبه ولكن مؤخرا وبفضل انشاء امكنه الوصول بين العاصمه الاداريه الجديده ومدينة اكتوبر، وتبلغ المسافة بين مدينة أكتوبر والعاصمة الإدارية الجديدة حوالي 25 دقيقة باستخدام القطار السريع.

تعرف اكثر علي :- شركات عقارات في التجمع الخامس

المسافة بين العاصمة الإدارية والقاهرة

تعد المسافة الفاصلة بين العاصمه الإدارية الجديده و مدينه القاهره ليست كبيرة جداً وإنما يمكن الوصول إليها باستخدام السيارات أو القطارات في وقت ليس طويل نسبياً وذلك لأن المسافة بين العاصمة الإدارية الجديدة وقلب القاهرة تصل إلى 60 كيلو متر في اتجاه الشرق.

المسافة بين العاصمة الإدارية والسويس

بفضل انشاء شبكه طرق سريعه بالاضافه الى المونوريل اصبح الوصول بين العاصمه الاداريه الجديده وباقي المدن المحافظات عمرا سهلا مقارنه بالماضي والذي كان يعد امرا صعبا وساقا بسبب طول المسافه بين العاصمه الاداريه الجديده والمدن الاخرى

كما تبلغ المسافه الفاصله بين العاصمه الاداريه الجديده ومدينه السويس 65 كيلو متر في اتجاه الغرب.

بولا اسامة

مستشار عقاري

محتاج تحجز مقابلة؟

Blank Form (#3)