أماكن في اكتوبر للسكن

أماكن في اكتوبر للسكن

Table of Contents

أماكن في اكتوبر للسكن تعتبر مدينة السادس من أكتوبر واحدةً من أهم المدن العقارية في مصر، حيث تتمتع بالعديدِ من المزايا السكنية. ومن هنا، يرغب الكثيرون في الذهاب والحصول على فرصة للبدء في المعيشة داخل أحياء أكتوبر المتميزة للسكن. وحرصنا اليوم على توفير مجموعة كبيرة من المعلومات والتفاصيل المتعلقة بالسكن والاستثمار في مدينة السادس من أكتوبر.

تعد الوحدات السكنية اليومَ في مدينة السادس من أكتوبر استثمارًا حقيقيًا للمستقبل، حيث تعتبر المدينة واحدة من أشهر المدن العقارية الاستثمارية في مصر، وباستثمارك فيها تحصل على فرصة استثمارية مميزة، باقتناء وحدة سكنية في أفضل أحياء أكتوبر للسكن.

أماكن في اكتوبر للسكن

تعد أماكن في اكتوبر للسكن إحدى المدن الجديدة وقد تم إنشائها بهدف تخفيف التكدس السكاني الموجود في قلب القاهرة وهي تابعة لمحافظة الجيزة وتبعد حوالي 38 كم من مدينة القاهرة وتتميز باعتدال المناخ بها بسبب ارتفاعها عن مستوى سطح البحر وكذلك انخفاض عدد السكان بها وتمتد على مساحة واسعة تصل إلى 400 كم وبلغ عدد السكان بها مليون ونصف مليون نسمة وهي ذات تنوع معيشي إقتصادي ومتوسط وفاخر وهي ذات تصاميم عمرانية متميزة تنقسم إلى أحياء تجارية وسكنية وصناعية لتوفير الراحة والهدوء بالإضافة إلى الخدمات العامة التي تقدمها فنجد بها 26 مستشفى 43 مدرسة و 19 مسجد و 26 مبنى وحدائق ومعاهد عليا ومتوسطة ومطار دولي خاص ومدينة الإنتاج الإعلامي وخدمات عامة وغيرها من الخدمات المتميزه، وتعتبر من أنجح المدن الجديدة حيث تحتوي على 12 حي تتسم بالتناسق والتصميم المعماري المبهر والطرق الممهدة.

تعرف اكثر علي :- مدينة الشمس 6 اكتوبر

تنقسم الأحياء السكنية في أكتوبر إلى أحياء إقتصادية ومتوسطة وفاخرة، وسوف نذكرها بالتفصيل

الأحياء الاقتصادية:

توجد في أكتوبر العديد من الأحياء الاقتصادية ذات الأسعار المنخفضة مثل:-

منطقة جنوب الأحياء 6 أكتوبر:

من الأحياء السكنية المناسبة للشباب والعائلات ويبدأ سعر المتر بها من 4000 جنية.

المنطقة الصناعية:

تحتوي على العديد من المصانع ويحيط بها سكن العاملين ولكنها قريبة من الضوضاء والملوثات وبعيدة عن الخدمات الرئيسية الضرورية.

منطقة حدائق 6 أكتوبر:

تحتوي على العديد من المشروعات القومية مثل المشروع القومي للإسكان ومشروع ابني بيتك، كما يحتوي على مشروعات سكنية مناسبة للشباب و مشاريع سكنية أخرى اقتصادية ومتوسطة وهي من أشهر أحياء 6 أكتوبر و تحتوي على وحدات سكنية تبدأ من 85 متر تابعة لشركة نيوزيلاند.

الأحياء المتوسطة:

أماكن في اكتوبر للسكن تنقسم إلى:-

المنطقة السياحية:

من أكبر المناطق العمرانية في مدينة 6 أكتوبر يقع بالقرب من مول العرب على المحور الموازي محور جمال عبد الناصر، ويضم الكثير من الخدمات والمرافق مثل المولات التجارية مثل مول العرب والنوادي الرياضية وجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا ومستشفى دار الفؤاد وهي منطقة هادئة ومريحة، وتتنوع الوحدات السكنية الموجودة به بين شقق وفيلات.

تعرف اكثر علي :- عيوب مدينة المستقبل للقوات المسلحة

حي البشاير:

يقع بالقرب من منطقة الحي ال 11 ومحور 26 يوليو وطريق الواحات على حدود المنطقة العمرانية الثانية  و محور جمال عبد الناصر، ويتميز بانه قريب من أهم المراكز الخدمية مثل مدارس ومستشفيات وبنك ودور عبادة ومدينة العلوم والثقافة ومولات تجارية وخدمات ترفيهية والوحدات السكنية الموجودة به عبارة عن عمارات سكنية ومنازل مزدوجة.

الحي الأول:

من الأحياء الأولى التي تم إنشاؤها في مدينة 6 أكتوبر وتقع بالقرب من جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة ومسجد الحصري في مدخل المدينة على المحور المركزي، وتحتوي على مجموعة من الخدمات المتنوعة من مستشفيات ومدارس ونوادي ومولات تجارية وجامعة ومطاعم وكافيهات، أما الوحدات السكنية به فهي عبارة عن عمارات سكنية.

الحي الثاني:

يقع على حدود شارع عبدالسلام أمين وشارع النصر وشارع عمر بن الخطاب وشارع التحرير على طريق المحور المركزي، ويضم خدمات عديدة مثل مستشفيات وعيادات خاصة ومولات تجارية ومطاعم وكافيهات ومدارس وجامعة، ونوع الوحدات السكنية به عبارة عن فيلات وعمارات سكنية.

الحي الرابع:

يقع على حدود شارع عبدالسلام أمين والمحور المركزي، ويضم خدمات ومرافق متنوعة مثل مستشفيات ومدارس ودور عبادة ومطاعم ومولات تجارية، ويحتوي على عمارات سكنية.

الحي الخامس:

يقع على شارع عبدالسلام أمين والمحور المركزي ويحتوي على خدمات عديدة منها مستشفى ومدارس ودور عبادة ومطاعم وكافيهات ومولات تجارية وبنك والوحدات السكنية به عبارة عن عمارات سكنية.

الحي السابع:

يحتل موقع استراتيجي أمام جهاز مدينة 6 اكتوبر على محور 26 يوليو ويضم العديد من الخدمات المتنوعة منها قسم شرطة ودور عبادة ومطاعم وكافيهات ومولات تجارية والوحدات السكنيه الموجوده دي عباره عن شقق ودوبلكس وبنت هاوس وفيلات.

تعرف اكثر علي :- مميزات وعيوب مدينة بدر

الحي الثامن:

يعتبر من افضل احياء 6 اكتوبر ويقع في قلب المدينة أمام جامعة 6 اكتوبر و مسجد الحصري على حدود طريق التحرير وطريق جمال عبد الناصر، ويضم خدمات متنوعة من مستشفيات وصيدليات ومحلات تجارية ومدارس والوحدات السكنية الموجودة بها عبارة عن عمارات سكنية.

الأحياء الراقية في أماكن في اكتوبر للسكن

الحي المتميز:

على الرغم من كونه قديم إلا أنه من أرقى الأحياء في مدينة 6 أكتوبر لما يوجد به من هدوء ورقي وفخامة ويحتل موقع متميز في محور 26 يوليو بين وصلة دهشور وطريق الواحات بعد ميدان جهينة ومول العرب، ومن أهم الخدمات الموجودة به مدارس لغات و انترناشيونال وجامعات ومستشفيات وشركات عالمية ومطاعم وكافيهات وفنادق، والوحدات السكنية به عبارة عن فيلات وعمارات سكنية.

حي غرب سوميد:

أرقى أحياء مدينة 6 أكتوبر يتميز بالهدوء والموقع المثالي حيث يقع في مدخل المدينة على محور 26 يوليو مع تقاطع شارع الواحات وبالقرب من الحي المتميز، يضم خدمات عديدة مثل جامعات ونادي وممشى بطول 3000 متر وتراك للجري، والوحدات السكنية به عبارة عن فيلات وشقق فاخرة.

الأحياء الشعبية في اكتوبر

هناك بعض الأحيان الشعبية في مدينة 6 أكتوبر مثل

حدائق اكتوبر:

تعد من أفضل الأحياء الشعبية في مدينة 6 أكتوبر وتمتد على مساحة 41 فدان وهي تقع على طريق الواحات وطريق الفيوم وبالقرب من المتحف المصري الكبير والاهرامات وميدان الرماية، ويسهل الوصول إليه بسرعة وتحتوي على العديد من المشروعات القومية مثل المشروع القومي للإسكان ومشروع ابني بيتك بالإضافة إلى وحدات سكنية مناسبة للشباب وخدمات متنوعة مثل أمن وحراسة و مساحات خضراء وخدمات ترفيهية وتعليمية وصحية ويبلغ متوسط سعر المتر بها 5750 جنية.

حي جنوب الأحياء:

يعد من أفضل الأحياء الشعبية ويعتبر امتداد لأحياء أخرى مثل الحي الأول والحي السادس ويحتوي على العديد من الخدمات مثل مدرسة زهرة المدائن الخاصة والمدارس المصرية الأمريكية للغات وجامعة العلوم الحديثة للاداب، ومستشفيات متعددة مثل مستشفى دار الشفاء ومستشفى أكتوبر المركزي ومستشفى الحياة الطبي بالإضافة إلى خدمات تجارية وترفيهية أخرى، ويضم الكثير من مشاريع الإسكان للشباب والإسكان العائلي والأسعار به إقتصادية ومعقولة وذلك حيث يبلغ متوسط المتر به من 5850 جنيه.

المنطقة الصناعية:

تعد المنطقة الصناعية من أشهر الأحياء الشعبية في مدينة 6 أكتوبر وتحتوي على العديد من المصانع وحولها سكن العاملين بالمنطقة ولكنها تحتوي على بعض العيوب مثل الضوضاء وانتشار التلوث وابتعادها عن مناطق الخدمات ولهذا فإن أسعار الوحدات السكنية به منخفضة وليست مرتفعة حيث يبلغ متوسط سعر المتر بها 2550 جنية.

عيوب السكن في 6 أكتوبر

توجد بعض العيوب في مدينة 6 أكتوبر ولكنها عيوب نسبية يمكن حلها والتكيف معها مثل

  1. تدني بعض الخدمات والمرافق في بعض الأماكن من مدينة 6 أكتوبر.
  2. عدم الإنتهاء من عمليات البناء مما أدى إلى انتشار الحفر في الشوارع.
  3. صعوبة السير ليلا بسبب قلة الإنارة في الشوارع.
  4. انتشار بعض المناطق العشوائية في بعض الأماكن من مدينة 6 أكتوبر في الفترة الأخيرة.
  5. عدم وجود مطبات صناعية مما تسبب في حدوث بعض الحوادث المرورية
  6. يشتكي البعض من أنها بعيدة نوعاً ما.
  7. قلة بعض الخدمات المتوفرة من مستشفيات ومدارس ومحلات تجارية.
  8. عدم توافر شبكة مواصلات مما يدفع السكان إلى استخدام السيارات الخاصة.
بولا اسامة

مستشار عقاري

محتاج تحجز مقابلة؟

Blank Form (#3)