أفضل أحياء مدينة نصر

أفضل أحياء مدينة نصر

Table of Contents

واحدة من أكبر المدن التي تتواجد في مصر هي مدينة نصر خاصة وأنها تشتمل علي مساحة سكنية كبيرة من كافة المستويات المتنوعة ولذلك تجد فيها البعض من الأحياء الشعبية والبعض من الأحياء ذات المستوي المتوسط والبعض الآخر ذات المستوي العالي ويتساءل البعض عن أفضل أحياء مدينة نصر وهو ما سنعرفه من خلال المقالة من موقعنا استبينا.

أفضل أحياء مدينة نصر:

تُعد أن مدينة نصر واحدة من المدن الكبيرة التي تتواجد في جمهورية مصر العربية وهي من الأحياء السكنية المميزة بشكل كبير ويتوفر بها العديد من الخدمات المتنوعة وقد تم إنشاؤها بعد ثورة 23 يوليو في ستينيات القرن الماضي وذلك بعد أن أمر الرئيس الراحل جمال عبد الناصر بإنشاء حي راقي ومميز كأحياء أوروبا ويكون امتداد لمصر الجديدة.

يُعتبر أنه من الأحياء الراقية والحديثة في القاهرة ومن أكبرها ويتواجد فيها أول مول ضخم في مصر وثاني أكبر ستاد في العالم وتضم المدينة العديد من المستويات المختلفة ومنها المناطق المرتفعة في السعر والبعض من المناطق الشعبية وهو ما سنعرضه من خلال النقاط التالية.

حيث تعتبر مدينة نصر من الأحياء الحديثة الراقية في القاهرة ومن أكبرها وفيها أول . وتختلف مستويات الإسكان في مدينة نصر بشكل عام حيث تضم أغلى المناطق وأكثرها شعبية. وفيما يلي سنعرض لك أفضلها..

المنطقة التاسعة مدينة نصر:
من أفضل أحياء مدينة نصر ومن المناطق التي تتواجد في مدينة نصر ويوجد بها البعض من الخدمات الرائعة والأماكن الهامة مثل مدينة الوفاء والأمل والسراج مول وليزر هاوس وشركة بيبسي ويُمكنك الحصول علي شقة بسعر يبدأ من مليون و 150 ألف جنيه ويصل متوسط الأسعار إلي 6750 جنيه مصري للمتر المربع الواحد.

منطقة رابعة العدوية:
واحدة من أرقي المناطق التي تجدها في مصر ويتوفر فيها العديد من الفرص المختلفة من أجل الإسكان للطبقات المتوسطة وفوق المتوسطة ومن الممكن الذهاب إليها من خلال العنوان التالي تقع المنطقة بين طريق صلاح سالم من الشمال وشارع مصطفى النحاس من الجنوب وشارع عباس العقاد من الشرق وشارع الطيران من الغرب ويشتمل علي العديد من الأماكن الرائعة مثل الحدائق والمتنزهات المختلفة وجنينة مول وطيبة مول ويُمكنك الحصول علي شقة بسعر يبدأ من مليون و 200 ألف جنيه ويصل متوسط الأسعار إلي 8250 جنيه مصري للمتر المربع الواحد.

الحى السابع مدينة نصر:
أحد أقدم الأحياء التي تتواجد في مدينة نصر خاصة أنه في مركز المدينة ويعمل علي تقديم الكثير من الخدمات المتنوعة ويق الشارع بين لحي السابع والحي السادس وشارع مصطفى النحاس ومن أشهر الشوارع فيها شارع الطيران وامتداد عباس العقاد وذاكر حسين ويُمكنك الحصول علي شقة بسعر يبدأ من 900 ألف جنيه ويصل متوسط الأسعار إلي 7600 جنيه مصري للمتر المربع الواحد.

المنطقة السادسة مدينة نصر:
من أفضل أحياء مدينة نصر ويُعتبر أنه من أشهر المناطق الراقية في مدينة نصر وخاصة أنه يقع بالقرب من طريق النصر وسيتي ستارز ويُمكنك الحصول علي شقة بسعر يبدأ من مليون جنيه مصري ويصل متوسط الأسعار إلي 9050 جنيه مصري للمتر المربع الواحد.

حي السفارات مدينة نصر:
واحد من أهم الأحياء السكنية والذي يتناسب مع المستوي الفوق متوسط وغير مزدحمة ويُمكنك الذهاب إليه من خلال العنوان التالي شرق مدينة نصر بالقرب من محور المشير وشارع عباس العقاد ويُمكنك الحصول علي شقة بسعر يبدأ من مليون و 50 ألف جنيه ويصل متوسط الأسعار إلي 8300 جنيه مصري للمتر المربع الواحد.

شارع الطيران:
من الشوارع الرئيسية التي تتواجد في مدينة نصر ويشتمل علي العديد من مستويات الإسكان المختلفة بين الفوق متوسط إلى الاقتصادي ولكنه يكون بعيد عن الشارع الرئيسي ويتواجد الشارع بدايةً من طريق الأوتوستراد حتى المنطقة الحرة في مدينة نصر ويوجد به البعض من الأماكن المتميزة ومنها جامع رابعة العدوية وفندق سونستا ويُمكنك الحصول علي شقة بسعر يبدأ من مليون و 300 ألف جنيه ويصل متوسط الأسعار إلي 9200 جنيه مصري للمتر المربع الواحد.

شارع عباس العقاد:
واحد من أنشط الشوارع التجارية في مصر خاصة أنه يمتلك العديد من المحلات التجارية لبيع الملابس والبدل وغيرها ولذلك يتوافد عليه الكثير من الأشخاص من كل مكان ويُمكنك الذهاب إليه من خلال التعرف علي موقعه وهو بين حي السفارات وطريق النصر ويتقاطع مع شارع مصطفى النحاس وذاكر حسين ويشتمل علي العديد من الخدمات المختلفة ويُمكنك الحصول علي شقة بسعر يبدأ من مليون و 400 ألف جنيه ويصل متوسط الأسعار إلي 9150 جنيه مصري للمتر المربع الواحد.

شارع مكرم عبيد:
من أفضل أحياء مدينة نصر وواحد من أشهر الشوارع الرئيسية في مدينة نصر بعد شارع عباس العقاد وهو أهدي منه بشكل كبير ويشتمل علي البعض من الأماكن المتميزة ومنها حديقة الطفل ومول سيتي ستارز وتبدأ أسعار الشقق بالشارع من مليون و400 ألف جنيه ويصل متوسط سعر المتر الواحد إلي 9400 جنيه مصري للمتر المربع الواحد.

شارع خضر التوني:
من الشوارع المتميزة بشكل كبير وخاصة أنه الوحيد الذي يوجد به محطة مترو مباشرة وهي محطة خضر التوني ومن الممكن الوصول إلي الشارع الذي يتواجد في تقاطع شارع الطيران بالقرب من صلاح سالم ويوجد به البعض من الأماكن والخدمات المميزة جداً ومن الممكن الحصول علي شقة هناك والتي يبدأ سعرها ب 879 ألف جنيه مصري.

المربع الذهبي مدينة نصر:
تُعد أنها واحدة من أشهر المناطق في مدينة نصر وذلك بسبب أن سكانها يكونوا من الأجانب والطبقة الأرستقراطية في مصر ويوجد بها العديد من المباني الفاخرة والمناسبة مع المستوي الأعلى من المتوسط ويتوفر بها العديد من الخدمات المتنوعة التي يحتاج إليها الأفراد مثل جنينة مول ومدرسة سانت فتيمة للغات وكنيسة السيدة والعديد من المطاعم والكافيهات وتبدأ أسعار الشقق من مليون جنيه ويصل متوسط سعر المتر إلي 9150 جنيه مصري للمتر المربع الواحد.

قد يهمك المقال التالي: شركة مدينة نصر للاسكان والتعمير

هل زهراء مدينة نصر منطقة راقية؟

بالطبع يتم تصنيف منطقة زهراء مدينة نصر علي أنها واحدة من أرقي المناطق التي تتواجد في المدينة خاصة وأنها تتمتع بالعديد من الإيجابيات الرائعة ومنها توفر الهدوء والخدمات المختلفة وقد تم إنشاء تلك المنطقة من قبل الجيش في ثمانينات القرن الماضي وكانت عبارة عن منطقة مخصصة من أجل الوحدات العسكرية وضباط الجيش وعائلاتهم ولكن قد حدث تغيير وتم إزالة الوحدات مع البناء فيها من أجل المواطنين والذين حصلوا علي الشقق عن طريق صندوق الإسكان التابع للجيش.

تعرف على: شقة للبيع 165م بجاردن 131م فيو لاند سكيب مدينة نصر للاسكان والتعمير Taj city club side new cairo

اين يقع المربع الذهبي بمدينة نصر؟

بالنسبة إلى هذه المنقطة فهي بالفعل من المناطق المميزة الموجودة في مدينة نصر، وفي العموم من المهم الأخذ بعين الاعتبار إنه يمكن الوصول لها من خلال العنوان في المنطقة الأولى مدينة نصر.

قد يهمك المقال التالي: عيوب حدائق العاصمة

أسئلة طرحها الآخرون عن أفضل أحياء مدينة نصر

لايزال هناك الكثير من المعلومات الأخرى التي تعتبر مهمة عن مدينة نصر، وفيما يلي نتعرف على بعض هذه الأماكن المميزة وبعض التفاصيل التي تخص أهم الأسئلة التي نشرت على لسان الناس الآخرين.

هل تعتبر مدينة نصر منطقة راقية؟

في الحقيقة يمكن القول أن مدينة نصر تعتبر من المناطق الراقية بالفعل، وفيها مناطق مختلفة منها الأعلى في الرقي والأقل.

كم حي في مدينة نصر؟

يوجد الكثير، ولكن في العموم التقسيم الأشهر ما بين الحي الشرقي وما بين الحي الغربي.

الحي السابع تابع قسم ايه؟

إجابة السؤال إنه تابع لقسم حي مدينة نصر الحي السابع.

من هو صاحب مدينة نصر؟

لو المقصود شركة مدينة نصر للاسكان والتعمير فالإجابة هي محمد حازم بركات.

متى تم بناء مدينة نصر؟

كان البناء في الستينات من القرن.

كم تبلغ مساحة مدينة نصر؟

وفق المعلومات المتاحة فإن المساحة حوالي 250 كيلو متر.

وفي نهاية هذا المقال عن أفضل أحياء مدينة نصر، من المهم العلم أن الآراء يمكن أن تختلف، كما أن هناك بعض الأماكن المختلفة في هذه الأحياء والتي تعتبر فيها بعض العشوائية، وفي النهاية القرار لك.

قد يهمك التعرف على المقال التالي: سالوجا ايليت صواري الاسكندرية saluga elite

بولا اسامة

مستشار عقاري

محتاج تحجز مقابلة؟

Blank Form (#3)