اين تقع العين السخنة

اين تقع العين السخنة

Table of Contents

اين تقع العين السخنة؟ في هذا المقال سوف نتعرف على الإجابة وبعض المعلومات الأخرى التي تخص هذه المنطقة في العموم.

اين تقع العين السخنة

تعتبر العين السخنة إحدى الوجهات السياحية المميزة في العالم وهي تتمتع بموقع متميز على ساحل خليج السويس على البحر الأحمر وتحتوي على العديد من المعالم السياحية والمناظر الطبيعية الخلابة والتضاريس المتنوعة والمرتفعات والهضاب بالإضافة إلى وجود الكهوف والمغارات والتماثيل التي تعود إلى أكثر من 400 سنة في جبل الجلالة إلى جانب وجود قناة السويس بجوارها والفنادق الراقية والمباني الفاخرة المتميزة والخدمات المتنوعة التي تجعلها مقصدا للعديد من السياح والزائرين بالإضافة إلى العيون الكبريتية المنتشرة بها والينابيع الساخنة التي توجد على ارتفاع 750 متر فوق سطح البحر والتي كانت سببا في إطلاق اسم العين السخنه عليها.

وتتميز مدينه العين السخنه عن غيرها بالمياه الصافيه والشواطئ الخاليه من الصخور ذات الرمال البيضاء الناعمه وهي تعد وجهة سياحيه طوال العام صيفا وشتاء لما تمتاز به من جو لطيف ومعتدل ومناسب لكل السياح.

وهي تقع في محافظه السويس على خليج السويس بالبحر الاحمر وتعدي اقرب منتجعات البحر الاحمر الى مدينه القاهره.

تعرف على المقال التالي: اسعار شاليهات العين السخنة

أفضل وقت لزيارة العين السخنة

تعتبر مدينه العين السخنه من افضل الواجهات السياحيه طوال العام وذلك لما تتميز به من مناخ معتدل ومناسب وهي المنطقه الاكثر اعتدالا بالنسبه للمناطق التي تجاورها حيث درجه الحراره تكون مرتفعه قليلا لمدة نصف السنه تقريبا ثم تنخفض ويكون احتمال سقوط امطار قليله في النصف الاخر من السنه.

وتكون درجه الحراره مرتفعه في اشهر اغسطس ويوليو ويونيو عايزه ترتفع درجات الحراره لتصل الى 37.9 درجه مئويه في النهار ثم تنخفض في الليل لتصل الى 25.7 درجه مئويه.

أما بالنسبة للغيوم فهي تشهد تذبذب طوال السنة حيث تكون أكثر وضوحاً من شهر مايو وحتى شهر أكتوبر ثم تقل الغيوم حتى تكون السماء صافية أو شبه غائمة من شهر أكتوبر وحتى شهر يونيو.

كم تبعد العين السخنة عن القاهرة

تبلغ المسافه بين مدينه العين السخنه ومدينه القاهره 55 كيلو متر وهي أقرب المدن إلى البحر الأحمر يمكن الوصول اليها من خلال السياره اول باص على طريق القاهره العين السخنه ويستغرق حوالي ساعة.

قد يهمك التعرف على: سعر المتر في العين السخنة

لماذا سميت العين السخنة بهذا الاسم

سميت العين السخنه بهذا الاسم بسبب وجود الينابيع الساخنه فوق جبل عتاقة على ارتفاع 750 متر فوق سطح البحر تحديدا في منطقه السويس وهي عباره عن ينابيع كبريتيه ساخنه لها العديد من الفوائد والعلاج من الامراض الجلديه وامراض العظام والجهاز التنفسي والتهاب المفاصل واضطرابات الدوره الدمويه وغيرها من الامراض.

المسافة بين العين السخنة والاسكندرية

يعد خط طول العين السخنة الإسكندرية مرسى مطروح الذي يبلغ طوله 660 كيلو متر من أهم الخطوط حيث يختصر الوقت والمسافة بين العين السخنة والإسكندرية إلى ساعتين فقط بدلاً من 4 ساعات أو أكثر.

وتبلغ أقصر مسافه بين كلا من مدينه العين السخنه ومدينه الاسكندريه حوالي 350 كيلو متر يمكن الوصول اليه عن طريقين احدهما برا والاخر زراعي اما الطريق البري فيكون بالسياره على طريق الاسكندريه الصحراوي ويستغرق حوالي اربع ساعات الا ربع ساعه اما الطريق الزراعي فيستغرق اربع ساعات ونصف ساعه وفي كل من الطريقين يمكن استخدام السياره او الباص.

هناك بعض التفاصيل المهمة هنا: ارخص شاليهات للبيع بالعين السخنة

من القاهرة العين السخنة كام ساعة

تبلغ المسافة الفاصلة بين مدينة القاهرة ومدينة العين السخنة حوالي 140 كيلو متر وهذا يستغرق عدد ساعات حوالي ساعة عن طريق استخدام السيارة.

واخيرا فقد تعرفنا على اهم الاسئله التي قد ترا ود بعض الاشخاص ولا تتعلق بالعين السخنه والمسافه بينها وبين مدينه الاسكندريه وكذلك المسافه بينها وبين القاهره واين تقع وسبب تسميتها بهذا الاسم.

بولا اسامة

مستشار عقاري

محتاج تحجز مقابلة؟

Blank Form (#3)