اشكال تشطيب شقق

Table of Contents


اشكال تشطيب شقق في 2023 تختلف كثرا عن ذو قبل الان يوجد الكثير من الاشكال في التشطيبات سواء كان داخلي او خارجي (داخل الشقة)او (الشكل الخارجي للمبني) و لابد من الاهتمام ب ادق التفصيل لانها تبرز الشكل النهائي للمنزل و تسكن في راحة و هدوء

و قبل البداء في اي عمل في الشقة علي الطوب او نص تشطيب لابد من وجود شخص او شركة متخصصة في مجال التشطيبات و جودة عالية من الخبرة و الكفاءة و كما ذكرنا انها تنقسم الي قسمين داخلية و خارجية و اشكال تشطيب شقق

اشكال تشطيب شقق

تعرف ايضا علي :- تكلفة تشطيب شقة 100 متر 2022

1- شقة بدون تشطيب و هي شقة علي الطوب الاحمر و هي عبارة عن العوميد و الحيطان و سقف كل هذا علي الطوب بدون كهرباء او سباكة ولا يوجد بيها في مرافق .

2-شقة نصف تشطيب و نجب علي اهم سؤال معنى نصف تشطيب؟ هذا اشكال تشطيب شقق يوجد بيها جزء بسيط متشطب و تكون علي المحارة باكملها و يوجد موسير الصرف الصحي و وصالات الكهرباء و المياه و النجارة شبابيك و ابواب و هذا اهم اجابة عن معنى نصف تشطيب

3-شقة متشطبة و هذا النوع من اشكال تشطيب شقق تستلم الشقة متشطبة بشكل كامل و نهائي من اعمال الدهانات و الكهرباء و النجارة و السراميك و جاهزة علي السكن اذا كنت تبعث عن انسب سعر و اسرع سكن يعتبر التشطيب اللوكس هو المناسب للاغلب .

4- شقة سوبر لوكس هذا النوع من اشكال تشطيب شقق حديث في مجال التشطيبات و يضاف الي الشقة اعمال نقاشة و جبس و بالأضافة الي انواع الخامات عالية جدا و يعتبر نوع تشطيب السوبر لوكس هو ايضا شائع كثيرا .

5- تشطيب الترا سوبر لوكس هذا النوعية من اشكال تشطيب شقق و تتميز هنا بالجودة العالية كافة الأشياء من كهرباء و سباكة و تشمل ايضا العزل و بجانب ايضا السراميك المستورد او البورسلين او الارضيات الباركية او الرخام و ايضا انواع الخشب و الدهانات .

6-شقة الديلوكس هذا النوعية من اشكال تشطيب شقق يتمتع هذا النوع باكبر قدر من التكامل و الرفاهية و فخامة الوحدة السكنة و لاكن هذا النوع مكلف جدا و يحتاج الي مزانية ضخمة .

7-تشطيب سوبر ديلوكس هذا النوعية من اشكال تشطيب شقق هو غالبا يستخدم في الفيلال الفاخرة و القصور و يتميز ب عوامل كثيرة و كفاءة عالية في التشطيب و بالطبع مكلف للغاية .

تعرف علي :- عيوب السكن في مدينتي

بنود التشطيب الخارجية :-

التشطيبات الخارجية هي عبارة عن انعكاس حقيقي للذوق الخاص بمالك الشقة، وتطبيقًا لمبدأ اختلاف الأذواق فستجد بالطبع أنواع مختلفة ومتنوعة من التشطيبات التي تناسب جميع الأذواق من الناحية الفنية والمادية.

أنواع التشطيبات الخارجية

1. التشطيبات الخارجية بالطوب

يجب استخدام الطوب في البناء فإنه من أدوات التشطيب الخارجي للمنزل ويعد من الأنواع الشائعة والمحببة للبعض، سواء باستخدامه منفردًا أو مركب مع مواد تكميلية أخرى.

يتميز الطوب بالبساطة ومرونة التشكيل والتركيب والاستخدام كما أن أسعاره في متناول الجميع.

تم تشطيب واجهات خارجية بالحجارة وتتنوع أشكالها وخاماتها، فإنها تتميز بالآتي:

  1. صلابة و قوة .
  2. قدرة على التحمل.
  3. شكل ممتاز للواجهة الخارجية.

تُستخدم في التشطيبات الداخلية والخارجية ولكنها غير مشهورة وغير منتشرة في عالمنا العربي، إنما يتم استخدامها بكثرة في البلدان الأجنبية وتتميز بالآتي:

  1. شكل مميز و جذاب .
  2. قدرة عالية التحمل الحراري.
  3. لا تنتشر الحرائق من خلالها.

أنوع الخشب ذات الجودة العالية مثل خشب الأرز والصنوبر والساج.

يتم تشطيب واجهات خارجية بمادة GRC الممتازة و هي تتميز بما يتم استخدام السيراميك في التشطيبات الداخلية والخارجية أيضًا في بعض المناطق وذلك لتميزه بأسعاره المنخفضة وإمكانية صناعة ديكور مميز من خلاله:

  1. يتميز بالفخامة والبساطة في نفس الوقت.
  2. ألوان مميزة وأشكال تناسب جميع الأذواق.
  3. يتميز بالوزن الخفيف ويتميز بالصلابة.
  4. مقاوم للعوامل الخارجية.
  5. ضدد الحريق.
  6. مرن وسهل التشكيل.
  7. سهل الفك والتركيب.
  8. مانع جيد للحرارة.

السيراميك يستخدم في التشطيبات الداخلية والخارجية و في بعض المناطق وذلك لأنها يتميز بأسعاره المنخفضة وإمكانية عمل ديكور تنميز من خلاله

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو %D8%A7%D8%B4%D9%83%D8%A7%D9%84-%D8%AA%D8%B4%D8%B7%D9%8A%D8%A8-%D8%B4%D9%82%D9%82-1.webp
اشكال تشطيب شقق

التشطيب الخارجي هو الاكثر انتشارا في مصر، ويتم تنفيذها بالأشكال والرسومات أو الدهان السادة وباستخدام الخامات المتنوعة من الدهانات.

اي أنواع تشطيبات خارجية أخرى ولكن لا يتم استخدامها بكثرة في الوحدات السكنية العادية، وتتناسب أكثر مع المتاحف ومباني الشركات و الحكومات وتتمثل هذه الأنواع التالية :

  1. التشطيب بالزجاج .
  2. التشطيب بالمرايا .
  3. التشطيب بالأحجار الصناعية .
  4. التشطيب بالحجر الفرعوني والهاشمي .

 

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو maxresdefault-1.webp

تشطيبات دهانات حوائط

يوجد الكثير من أنواع دهانات الحوائط المختلفة التي يمكنك الاختيار من بينها ما تريد من هذة الأشكال:-

الدهان الزيتي، البلاستيك، دهان الجير الدهان بالترخيم، الدهان بالتعتيق بالأضافة إلى الكثير من الأنواع الشهيرة منها المائي، السليلوز و المعروف في السوق باسم الدوكو أو الناري .

الدهان الزيتي لتشطيبات دهانات حوائط :

يتميز هذا النوع من الدهانات أن عليه إقبالا كبيراً جداً من قبل الكثير من الأشخاص، ذلك بسبب عدد من المميزات الهامة التي تجعله في المقام الأول في تشطيب دهانات بالنسبة للكثير حيث يتميز بلمعة خاصة جداً تعطي رونقاً فاخراً للمكان، كما أنه يتميز بأنه سهل التنظيف، لديه القدرة علي تحمل الرطوبة العالية، مقاوم جيداً لتأثير العوامل الخارجية.

عيوب الدهان الزيتي: من أشهر عيوب الدهان الزيتي بأنه لا يتحمل درجات الحرارة المرتفعة، قد تتغير الألوان مع مرور الزمن فقد تبهت الألوان أو تصفر، كما أنه يستغرق الكثير من الوقت حتي يتم امتصاصه اي أنه لا يجف بسهولة.

يوجد لهذا النوع ثلاث من الأشكال: الزيتي اللامع، الدهان الزيتي النصف لامع، الطلاء الزيتي المط.

الدهان البلاستيك لتشطيبات دهانات حوائط :

تعرف ايضا علي :- ارخص تشطيب شقق


هذا النوع من الدهانات مرحب به جدا فالعديد من تصميمات الديكور وخبراء التشطيبات في عملية تشطيب دهانات الشقق ؛ ذلك بسبب أنه يمتلك العديد من المميزات حيث يتميز بأنه سهل التركيب كما يوجد له العديد من الألوان التي يمكنك الاختيار من بينها ماتريد كما يتميز هذا النوع بأن ألوانه ذات درجات متفاوتة من اللمعان لكي يناسب جميع الأذواق كما أنه رخيص الثمن مقارنة بالاسعار الأخري كما انه سهل في تجفيفة لا يأخذ اي وقت، كما أنه سهل الأمتصاص اي انه يجف في اسرع وقت .

عيوب دهان البلاستيك : لاتتحمل الرطوبة العالية و لا يتسخدم في دهان الخشب.

بولا اسامة

مستشار عقاري

محتاج تحجز مقابلة؟

Blank Form (#3)